CNN: قوات سوريا الديمقراطية أنهت "خلافة" داعش كلياً.. ومراسلها من الباغوز: إنه يوم تاريخي

تصدر إعلان قوات سوريا الديمقراطية القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، ودحره من آخر جيوبه في الباغوز اهتمام وسائل الإعلام العالمية، التي افردت مساحات واسعة للحدث، ومن بينها شبكة CNN الأمريكية التي قدم مراسلها بثا حياً من الباغوز بعد تحريرها.

أكدت شبكة  CNN أن قوات سوريا الديمقراطية، بإعلانها الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإرهابي تنهي بذلك "خلافة" داعش كلياً بسوريا، مقدمة مشاهد حية من الباغوز بعد تحريرها.

وأوضحت الشبكة التي أوفدت مراسليها إلى الباغوز لمتابعة الأحداث وتقديم تغطية حية من هناك على مدار الساعة، أن خسارة داعش لمعقله الأخير في سوريا، وضع حدًا لما يسمى بالخلافة التي أعلنها التنظيم المتطرف في عام 2014.

ونقل مراسل الشبكة الأمريكية بن ويدمان بثاً حياً في شرق سوريا، ومن داخل الباغوز التي رفع فيها علم قوات سوريا، مشيراً إلى أنه أخيرا دخل إلى المعسكر الذي كان يتابع العمليات تدور حوله على مدار أسبوعين من القصف والغارات الجوية وقذائف الهاون والهجمات المدفعية على المنطقة.

ويصف ويدمان المنطقة بأنها "أرض قاحلة"، لم يعد بها إلا حطام، وبقايا خيام، لافتا إلى أنه في معظم الخيام قاموا ببناء وحفر خنادق للحصول على نوع من الحماية.

واعتبر ويدمان أنه يحوض تجربة مثيرة من داخل هذه الأرض بعد إعلان تحريرها، لاسيما أنه كان يراقب من مسافة بعيدة أثناء القصف، أما أن يكون داخل المشهد بهذه الصورة، فإن الأمر بالنسبة له ملحمي في هذا اليوم التاريخي الذي تم فيه الإعلان عن نهاية وجود التنظيم في سوريا واندحاره على يد قوات سوريا الديمقراطية، لتنهي بذلك سنوات طويلة وقاسية من الحرب على داعش والتي قاربت الست سنوات.

وأضاف "هذا يوم مهم؛ لقد كان كفاحاً طويلاً، وصعباً، لكنه كبير ومهم وما نشاهده بأعيننا اليوم جاء نتاج سنوات طويلة من الحرب على التنظيم الإرهابي".