بروين بولدان: لدينا في حزب الشعوب الديمقراطي خطط بديلة إذا أُغلق الحزب

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي، بروين بولدان "لدينا في حزب الشعوب الديمقراطي، خطط بديلة بالقطع. إذا أُغلق الحزب، لدينا استعداداتنا الخاصة".

أكدت برفين بولدان، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في لقاء مع وسائل إعلام أجنبية "لدينا في حزب الشعوب الديمقراطي، خطط بديلة بالقطع. إذا أُغلق الحزب، لدينا استعداداتنا الخاصة".

وأضافت دون الخوض في تفاصيل "واصلنا دوما النضال عبر تأسيس أحزاب أخرى بعد إغلاق أي حزب. ستسير الأمور على هذا المنوال في المستقبل".
ومن المقرر ان تبدأ محكمة الاستئناف العليا في تركيا  تحقيقا بشأن حزب الشعوب الديمقراطي، صاحب ثالث أكبر كتلة برلمانية، في خطوة قد تفضي في النهاية إلى حظره.

وتزايدت تصريحات لقيادات في التحالف الحاكم بزعامة الرئيس أردوغان، تطالب بحلّ حزب الشعوب الديمقراطي المعارض، في خطوة وصفها المراقبون بانها استغلال حكومة أردوغان حادثة مقتل العسكريين الأتراك الذين كانوا محتجزين من كارى للتنكيل بحزب الشعوب، والتغطية على فشله.

وكان مدحت سنجار، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي،رد قائلا: "هذه الحكومة التي تتحمل مسؤولية ما جرى في (كارى)، اختارت حزبنا ككبش فداء للتهرب من مسؤوليتها، على الجميع أن يعي ذلك، هذه العملية تستهدف حرية ممارسة السياسة والأمل في تحقيق الديمقراطية، هذه الحكومة تسعى نحو انقسامات جديدة، موقف حزبنا واضح ويتمثل بالإصرار على حرية ممارسة السياسة والرغبة بتحقيق الديمقراطية والسلام".