بمراسم مهيبة.. وري جثمان الشهيد حمزة الثرى

تم تشييع جثمان حمزة كوباني (محمد يلدرم) الذي استشهد في حي شيخ مقصود بمدينة حلب على إثر تفجير نفذته دولة الاحتلال التركية، بمراسم مهيبة إلى مثواه الأخير.

واستشهد عضو لجنة الاقتصاد حمزة كوباني بتاريخ 14/2/2023 في منطقة الشقيف شمالي حي الشيخ مقصود بمدينة حلب على إثر تفجير نفذته دولة الاحتلال التركية 

وتجمع المئات من الأهالي من مناطق الفرات والشهباء وحلب ودير الزور، في مدينة كوباني وشاركوا في مراسم دفن جثمان حمزة كوباني (محمد يلدرم).

وحضر ممثلو مؤسسات الإدارة الذاتية، في مراسم التشييع التي نُظمت في مقبرة الشهداء في كوباني، وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً واحتراماً لذكرى الشهداء، تحدث الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء عائشة أفندي.

ولفتت عائشة أفندي الانتباه إلى كفاح الشهيد حمزة كوباني ضمن ثورة شمال وشرق سوريا وصرحت بأنهم سيسيرون على خطى الشهداء حتى النهاية.

وبعد ذلك، تحدث مصطفى ايتو الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لمقاطعة كوباني، وأكد على أن الشهيد حمزة بتواضعه، أخد مكانه في قلب كل شخص، وأكمل ايتو: " ناضل الشهيد حمزة من أجل الحرية في الليل والنهار، والحرب التي تشن اليوم هي حرب الوجود واللاوجود، هي الحرب العالمية الثالثة، الحرب بين نهج الحرية والديمقراطية وبين العبودية والسلطوية، مثلما أصبحت موزوبوتاميا مكاناً للإنسانية وتطبيق العدالة على مر التاريخ، مرة أخرى، وفي مدرسة القائد عبدالله اوجلان، اتخذ طلاب القائد عبدالله اوجلان، هذا الدور وهذه المهمة على عاتقهم، وكان الشهيد حمزة أحد هؤلاء الطلاب".

كما أكد محمد الرجب الرئيس المشترك لمجلس ديرالزور، إلى أن العدو سيهزم بفضل بسالة وبطولة الشهداء، وتابع:" نعاهد شهدائنا بأننا سنناضل حتى تحقيق الحرية، وسنبني مجتمعاً سورياً ديمقراطياً".

وبعد ذلك، تم قراءة وثيقة الشهادة وتسليمها إلى عائلته وبالهتافات والشعارات وري جثمان الشهيد حمزة الثرى.

وقد أعلن خلال المراسم ذاتها، سجل المقاتلة في وحدات حماية المرأة YPJ نوجين كوباني (ألجين احمد) التي استشهدت في كوباني في العام 2014.