اتحاد إيزيديي سوريا يعقد جلسة حوارية مع نائبة المبعوث الدولي إلى سوريا

عقدت لجنة العلاقات في اتحاد إيزيديي سوريا، يوم الاربعاء 01.09.2021 اجتماعاً مع نائبة المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، السيدة خولة مطر حول المستجدات السياسية والتوصيات الأخيرة للسيد بيدرسون لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

وحضر اللقاء من قبل اتحاد إيزيديي سوريا ،عضوي لجنة العلاقات ،جركين نبو و فوزي جولي وعضو اللجنة الحقوقية السيد فرمز غريبو بالاضافة للناشطين الإيزيديين سلوى الياس وابراهيم دوشي.

هذا وقد أكدت السيدة خولة مطر مساعدة المبعوث الدولي ،على أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي يضمن من وجهة نظر المجتمع الدولي ،حقوق كافة المكونات في سوريا ،بما فيها الأقلية الإيزيدية التي يجب أن تتمتع بكافة حقوقها وخصوصياتها في اطار سوريا المستقبل.

وأكدت السيدة مطر بأنها شخصياً، كما المبعوث الأممي مطلعان على المظالم التي تعرض ويتعرض لها الإيزيديين في سوريا وأنهما يفعلان كل ما بوسعهما لانهاء ذلك وضمان عدم تكرراه مستقبلاً ،عبر دستور سوري يتفق عليه السوريون أنفسهم برعاية المجتمع الدولي وأن القرار 2254 واضح حول ضمان حقوق الأقليات في سوريا بالدرجة الأساسية .

كما أبدت السيدة خولة مطر سعادتها بهذا الحوار وتعهدت بنقل فحواه ،بالإضافة للتقرير المعد من قبل اللجنة الحقوقية الإيزيدية إلى المبعوث الأممي وأكدت على أهمية استمرار هكذا جلسات في المستقبل بشكل دائم.