انطلاق فعالية الإضراب عن الطعام في كوباني من أجل حرية القائد  أوجلان

انطلقت اليوم، فعالية الإضراب عن الطعام في مدينة كوباني لدعم ومساندة حملة الإضراب عن الطعام في السجون التركية، وستستمر الفعالية لمدة 7 أيام.

نصب مجلس عوائل الشهداء، اليوم، خيمة إضراب عن الطعام في ساحة الشهيد عكيد في مدينة كوباني تحت شعار "نحن في زمن الحرية، كفى للعزلة، الحرية للقائد آبو" لدعم حملة الإضراب عن الطعام في السجون التركية.

وبدأ المعتقلون السياسيون بتاريخ 27 تشرين الثاني حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام  لإنهاء العزلة المشددة التي تطال القائد عبدالله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي، ودخلت في يومها الـ 38.

وافتتحت الخيمة بالوقوف دقيقة صمت استذكارًا لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء كلمة من قبل عضو إدارة مجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات، عارف بالي، وكلمة لعضوة  منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات روشن حاجم.

وقالت روشن حاجم خلال إلقاء كلمتها: "نحن هنا اليوم لدعم مقاومة السجون ورفع العزلة عن القائد الذي يعيش في السجون التركية منذ ٢٢عامًا، ويجب علينا رفع وتيرة النضال، ليعرف العالم أجمع ما يحدث من ظلم واستبداد في السجون التركية".

وأشارت إلى أن تركيا أرادت إبادة الشعب الكردي في شخص أوجلان، مضيفة "لكن الآن انتشر فكره وفلسفته في العالم أجمع، لذا تمارس عزلة ضمن عزلة أخرى عليه".

وﻓﺮﺿﺖ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ ﺍﻟﻌﺰﻟﺔ ﺍﻟﻤﺸﺪﺩﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺃﻭﺟﻼﻥ ﻣﻨﺬ 27 ﺗﻤﻮﺯ / ﻳﻮﻟﻴﻮ 2011، ﻭﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻨﻊ ذويه ومحاميه اللقاء به.

وأوضحت روشن أن المؤامرة التي حيكت ضد القائد لا تزال تُمارس على الشعب الكردي في مناطق كردستان كافة، بهدف ضرب مشروع الأمة الديمقراطية.

ونوهت روشن إلى أن ليلى كوفن أرادت السير في نهج الديمقراطية، وتحقيق المساواة في المجتمع من خلال حملتها بالإضراب عن الطعام في السابق.

وتستمر فعاليات الاضراب عن الطعام في كوباني لـ 7 أيام بدءًا من اليوم ولغاية الـ 9 من الشهر الجاري، بمشاركة 30 شخصًا من مجلس عوائل الشهداء في كوباني.

وسوف تزور وفود المؤسسات والأحزاب السياسية في المنطقة خيمة الإضراب عن الطعام، لدعم المشاركين فيها على مدار الأيام التسعة.

واليوم، زار وفد من مؤتمر ستار وناحية شيران خيمة الإضراب عن الطعام، ومن المقرر أن تزور الأحزاب السياسية في إقليم الفرات وناحية الجلبية الخيمة يوم غد.