الطائرات الروسية تنفذ أكثر من 75 ضربة جوية على البادية السورية

نفذت الطائرات الحربية الروسية نحو 76 غارة جوية، خلال الـ24 ساعة، على مناطق في البادية السورية، تزامنًا مع استمرار عمليات التمشيط في بادية حماة وحمص والرقة وصولًا إلى الحدود الإدارية مع محافظة حلب.

وفي سياق ذلك، تواصل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حملة التمشيط ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية الميادين بريف دير الزور، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بغطاء جوي من الطائرات المروحية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وأشار المرصد السوري، في 16 آذار، إلى مواصلة القصف الجوي على البادية السورية، حيث تقوم طائرات حربية روسية بشن غارات مكثفة على سلسلة جبال البشري الواقعة عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة، مستهدفة كهوف ومغر يرجح أنها أوكار لتنظيم “داعش” المنتشر في المنطقة هناك، استهدفت خلالها مناطق ينتشر ويتحصن فيها عناصر التنظيم في كل من محيط أثريا والرهجان بريف حماة الشرقي وبادية معدان بريف الرقة وسلسلة جبال البشري ومناطق أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة بالإضافة لمواقع في الريف الشرقي لحمص ضمن بادية تدمر والسخنة.

وتسببت الضربات تلك بسقوط نحو 13 قتيلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وتدمير آليات بالإضافة لإلحاق أضرار كبيرة وتدمير أجزاء كبيرة من كهوف ومغر في المناطق آنفة الذكر.