الرقة: خلية الأزمة تطلق جملة من الحملات لمنع تفشي وباء كورونا

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بفرض حظر تجوال على معظم المدن، وباشرت أقسام خلية الأزمة في الرقة بالعمل الدؤوب للحد من انتشار فايروس كورونا، موجهين دعوى للأهالي بالالتزام بالبيوت لعدم انتشار الوباء.

وقررت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بفرض حظر تجوال كامل في مناطق "الرقة والحسكة والقامشلي والطبقة" بسبب ازدياد عدد الإصابات وبحسب هيئة الصحة في الإدارة الذاتية فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ 6945 حالة ومنها 189 حالة وفاة و1019 حالات شفاء.

وبصدد ذاته أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع الإداري في الأمن الداخلي فرات العبد لله، والإداري في لجنة الصحة محمد الهندي والذين أكدوا على استمرار الأعمال خلال فترة الحظر لمنع تفشي وباء كورونا.

دور الأمن الداخلي في تطبيق الحظر  

يستمر الأمن الداخلي في الرقة بتوفير الأمن والأمان لأهالي المدينة، وخلال فترة الحظر عملت الدوريات المنتشرة في المدينة على تطبيق الحظر من خلال الأقسام وتتضمن جهاز الأمن العام مكافحة الجريمة المنظمة قسم الطوارئ والإسعاف والمرور وقوى النجدة ومكتب المرأة وتعمل كل منها على حدة إلا أن الهدف واحد هو تدعيم استقرار الرقة وتأمين سكانها.

وبيّن الإداري في قوى امن الداخلي  فرات العبد لله: "اجتاح فيروس كورونا العالم لذلك نعمل وبشكل مستمر على منع التجوال خلال فترة الحظر، ونوجه رسالة للأهالي بالالتزام بمنازلهم والتمسك بوسائل الوقاية وفض التجمعات التي من شأنها مساعدة العدوى بالانتقال والتفشي بين الأهالي".

وأضاف "يتعاون الأهالي مع قوى الأمن الداخلي في فترات الحظر بحيث يلتزم الجميع بتطبيقه مما يسهل علينا مهامنا كما يتجاوبون بشكل إيجابي مع جميع الإرشادات من حيث منع التجمعات ولا نواجه أي عراقيل خلال العمل".

بلدية الشعب تطلق حملة تعقيم

وأطلقت بلدية الشعب حملة تعقيم مكثفة استهدفت شوارع المدينة ومناطق المكتظة بالسكان للحد من انتشار فيروس كورونا في مدينة الرقة.

وبدوره أكد الاداري في مكتب الصحة في بلدية الشعب بالرقة محمد الهندي أن "هذه الحملة تأتي ضمن سلسة إجراءات الوقاية تتخذها البلدية باستخدام مادة معقمة معبئة بأجهزة رذاذ جابت شوارع المدينة  لمنع تفشي وباء كورونا المستجد".

وطالب الأهالي في المدينة بضرورة الوعي الصحي والاجتماعي وإدراك ضرورة التعاون بين كافة شرائح المجتمع لتجنب كارثة  قد تصيب المنطقة.