القائد العام للواء الشمال الديمقراطي: تركيا تسعى لإحتلال الشمال السوري والمجتمع الدولي عاجزاًعن إيقاف نهجه

أشار القائد العام للواء الشمال الديمقراطي أبو عمر الإدلبي،بأن دولة الاحتلال التركي التي يقودها اردوغان ،تسعى لإحتلال الشمال السوري كله،وبأن المجتمع الدولي مازال في حالة عجز غير مبرر عن إيقاف النهج التركي من ممارسات وانتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.

وجاءت تصريحات ابو عمر الادلبي من خلال حوار مع وكالة فرات للانباء ANF والذي تحدث من خلاله عن اخر المستجدات العسكرية والسياسية بما يتعلق ببلدة  عين عيسى والعدوان التركي عليها،مشيراً الى أن لواء الشمال الديمقراطي ،وعبر تشكيلاته العسكرية ،ضمن قوات سوريا الديمقراطية ،يقوم دائماً بواجبه الوطني ويبذل مقاتلوه أرواحهم ودمائهم في مواجهة كل إرهاب واحتلال يستهدف النيل من سوريا وشعبها.منوهاً بأن الضامن الروسي،حتى الآن هوضامن لمصالحه ليس إلا ... من جراء ما يجري.ولم يقوموا بدورهم المفترض .

وفيما يلي نص الحوار:

-هنالك هجمات تُشن على بلدة عين عيسى لماذا تركيا تسعى للسيطرة على هذه البلدة هل فقط بسبب موقعها الاستراتيجي برأيك ؟

دولة الاحتلال التركية التي يقودها اردوغان ،تسعى لإحتلال الشمال السوري كله،وهذا الأمر لم يعد خافيا وأصبح واضحاً للعيان،وما تم العدوان عليه واحتلاله من رأس العين شمال شرق إلى عفرين شمال غرب سوريايؤكد ذلك ،وعين عيسى تعد بموقعها الجغرافي ومكانتها الاستراتيجية أحد أهم أسباب العدوان الذي تشنه دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في الفترة الحالية.

وعين عيسى هي عقدة تواصل جغرافيا الشمال السوري،لذلك تشن تركيا ومرتزقتها هجمات عدوانية متواصلة لتحقيق تقدم ما ،على محاور القتال في جبهات عين عيسى.

-كقوة عسكرية تشاركون في الدفاع عن هذه البلدة ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية ماهي طبيعة المعارك الدائرة هنالك،هل هناك تقدم لقوات الاحتلال التركي ومرتزقته ام كل مايشاع من قبل الاعلام التركي حول سيطرتهم على قرى جهبل والمشيرفة عارية عن الصحة؟

لواء الشمال الديمقراطي ،وعبر تشكيلاته العسكرية ،ضمن قوات سوريا الديمقراطية ،يقوم دائماً بواجبه الوطني ويبذل مقاتلوه أرواحهم ودمائهم في مواجهة كل إرهاب واحتلال يستهدف النيل من سورية وشعبها.

وقواتنا التي تدافع عن عيسى وعلى كافة محاور القتال ،تقوم بواجبها الذي نذر مقاتلونا أنفسهم له ،وخلال جولاتي الدائمة لجبهات عين عيسى للاطمئنان على أحوال المقاتلين وتفقد أوضاعهم ،أجدهم دائماً يمتلكون عزيمة المقاتل وروح المناضل ،ومهما اشتدت ظروف المعارك من مواجهات مباشرة وقصف عنيف لكن عزيمة مقاتلينا أقوى من كل الظروف العسكرية بما يتمتعون من مهارات قتالية وكفاءة عسكرية.إعلام دولة الاحتلال التركي وأدواتها من المنصات ومواقع التواصل التي يديرها

مرتزقة سوريين تروج الأكاذيب ،وفبركات إعلامية حول اختراقات وتقدمات هنا وهناك على جبهات عين عيسى ،وبكل بساطة القصف المتواصل والهجمات المتكررة على قرى المشيرفة وجهبل تدحض كل هذه الأكاذيب حول احتلال هذه القرى.

-كيف تقيم الدور الروسي خاصة مايحدث من قصف واستهداف للتجمعات السكنية يحدث امام انظارهم وهو يصف نفسه بقوة ضامنة لماذا كل هذا الصمت الروسي برأيك وهل الروس هم من اعطو الضوء الاخضر للاتراك لمهاجمه هذه البلدة ولماذا؟

الضامن الروسي،حتى الآن هوضامن لمصالحه ليس إلا ... من جراء ما يجري.

ولم يقم الروس بدورهم المفترض والذي نأمل أن يؤدوه ،تجاه التفاهمات مع تركيا منذ العام الماضي ،لأن الانتهاكات والاعتداءات التركية لم تتوقف أبداً.

-كيف تقرأ موقف التحالف الدولي والذي يعتبر قسد كشريك له في معاركه ضد الارهاب لماذا لم يتحرك من خلال موقف شفهي او عملي حيال مايحدث في عين عيسى؟

التحالف الدولي والذي تقوده الولايات المتحدة ،دوره الأساسي في سورية هو مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتقديم الدعم العسكري واللوجستي لقوات سوريا الديمقراطية في عملياتها الأمنية تجاه ما تبقى من خلايا تنظيم داعش الإرهابي ،ولكن المصالح البينية بين الولايات المتحدة وتركيا من جهة وبين روسيا وتركيا من جهة أخرى ،تفرض واقعها على الأرض ،والساحة السورية

منذ آذار 2011 وحتى الآن ماتزال حلبة للصراعات والمصالح المتشابكة إقليميا ودولياً.

وليس أمام شعبنا إلا المقاومة والنضال ،معتمدين على تلاحم كل مكونات واطياف الشعب السوري ،ووقوفهم صفا واحدا خلف قوات سوريا الديمقراطية.

-منذ ايام استشهد عدد من المقاتلين من صفوف لوائكم خلال تلك المعارك الدائرة هناك وهم من محافظة ادلب الى اي مدى تدركون اهمية الدفاع عن هذه الاراضي امام الاحتلال التركي هل السبب هو ادراك هؤلاء لاهداف الاحتلال التركي؟

لواء الشمال الديمقراطي تاريخه منذ بداية الحراك السلمي ومنذ أن كان أفراده آنذاك في صفوف المتظاهرين السلميين يطالبون بزوال الاستبداد والقمع الأمني منتصف آذار 2011 ،ومن ثم حملنا السلاح الفردي في وجه التنظيمات الإرهابية

التي شكلها تنظيم الإخوان المسلمين من فيلق وأحرار الشام ،وقاتلنا جبهة النصرة

وتنظيم داعش في محافظة إدلب واريافها ،وقدمنا ثلة من الشهداء والجرحى ،وعندما تم تهجيرنا بسببهم إلى عفرين وإقليم الشهباء وتم تشكيل لواء الشمال الديمقراطي عام 2015 ضمن قوات سوريا الديمقراطية ،وثم واجهنا الآلة العسكرية لدولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين دفاعاً عن عفرين وأهلها وقدمنا كوكبة من شهدائنا الأبطال ،وكنا في مواجهة تنظيم داعش في تحرير الطبقة والرقة ومنبج قبل أن نشارك في استئصال التنظيم في معارك الباغوز، وعندما قامت تركيا بعدوانها المسمى نبع السلام كنا في ساحات النضال دفاعاً عن شعبنا وقدمنا خلال مواجهة إرهاب داعش واحتلال تركيا ،كوكبة من خيرة أبطالنا شهداء قربانا لسورية وشعبها.

وهذه الأيام التي تشهد عدوانا تركيا شرسا ً على عين عيسى ،زف لواء الشمال الديمقراطي إلى علياء المجد كوكبة جديدة من الشهداء ،لينضموا إلى قافلة الخالدين من زملائهم الشهداء الذين سبقوهم.

-وانتم امام كوكبة من الشهداء الذي ضحوا بدمائهم في وجه قوى الاحتلال ماهي الرسالة التي تودون توجيهها للعالم بشكل عام  ولتركيا بشكل خاص والتي تتهم الادارة الذاتية بانها تسعى للانفصال عن سوريا،وتحاول خلق فتنة كردية عربية ؟

مقاتلو لواء الشمال الديمقراطي من إدلب وحلب وحماة وحمص واللاذقية ودمشق ،قدموا شهداء في الرقة ودير الزور ،وفي منبج والرقة كما في عفرين وتل أبيض وعين عيسى ،كما قدموا في إدلب لأن قوات سوريا الديمقراطية قوات وطنية سورية تدافع عن كل جغرافيا وأبناء سورية من كافة الأطياف والمكونات.

وسنستمر بمسيرتنا النضالية و تضحياتنا ،هذا عهدنا ووعدنا لشعبنا السوري.وهذا الأمر يدحض كل أكاذيب تركيا وأدواتها الإعلامية ،من ادعاءات باطلة مموجة ومستهجنة.

لأن الانفصالي هو المرتزق الذي يقاتل مع دولة العدوان التركي رافعا سلاحه في وجه أبناء سورية.

الانفصالي هو من يرفع علم الاحتلال التركي وصور اردوغان في ساحات إعزاز وجرابلس.

الانفصالي هو من هجر الكرد  من عفرين ورأس العين وتل أبيض من ديارهم وسلب ممتلكاتهم ،ليقوم بتغيير ديمغرافي في نزعة قومية عنصرية توثقها المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ،وتنشر تقارير عنها المنصات والمواقع الإعلامية كل يوم ،ولكن المجتمع الدولي مازال في حالة عجز غير مبرر عن إيقاف النهج التركي من ممارسات وانتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.