الكريلا نافدار شرزان: المقاومة لا تنتهي سواء كانت في السجون أو في حفتانين

قالت المقاتلة في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) نافدار شرزان، إن المقاومة التي تقوم بقيادة حركة الحرية الكردية مستمرة في جميع المناطق رغم جميع الظروف، وأنها لا تنتهي سواء أكانت في السجون أو في حفتانين.

وتحدثت المقاتلة في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) نافدار شرزان عن رفاقها افين قامشلو وباهوز رها، اللذان ناضلا خلال المرحلة الثورية لملحمة حفتانين على تلة كارتال في منطقة بكتوريا بشجاعة كبيرة وألحقا خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال التركي، حتى انضما إلى قوافل الشهداء الأبرار.

تعد تلة كارتال مكاناً استراتيجياً لمقاتلي الكريلا، سواء من حيث ميزاتها الجغرافية أو ارتفاعها. كانت زينب أمانوس وباهوز رها أول من قال: " إننا لن نغادر تلة كارتال" عندما جاءت قوات الاحتلال التركي إلى المنطقة. حيث واجه كل من افين قامشلو، باهوز رها، زينب أمانوس، شورش، غفر وهوزان العدو معاً، واستشهدوا بعد أن خاضوا مقاومة لا مثيل لها.

وتحدثت المقاتلة في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) نافدار شرزان عن رفاقها الشهداء فقالت: إن "افين قامشلو كانت تبتسم دائماً، وكانت معنوياتها عالية بشكل دائم. لم تفرق بين رفاقها. كما أظهرت ولاءً لرفاقها خلال المعارك التي خاضتها ضد العدو. كانت تسعف رفاقها الذين كانوا يصابون خلال المعارك بروح فدائية. كانت مقاتلة نشيطة وتتصف بروح فدائية".

أما باهوز رها، فقالت عنه: كان أحد الرفاق الذين تعمقوا بسياسات العدو، وكان يشارك أصدقائه هذا التعمق خلال معاركهم. كانت تضحيته وشجاعته مثال يحتذي به الجميع. وكان يقول في كل استعداداتنا للعملية والدفاع "هذه ضربة للعدو". لم يكن يعتبر الضربة على العدو بشكلها الجسدي فقط، بل كان يعتبر أي إجراء دفاعي لمقاتلي الكريلا بمثابة ضربة قاصمة للعدو.

وأكدت المقاتلة في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) نافدار شرزان، أن دولة الاحتلال التركي لم تنتصر ولن تنتصر، مشيرةً إلى أن المقاومة بقيادة حركة الحرية الكردية مستمرة في كل مكان وتحت كل الظروف.

كما أكدت نافدار شرزان أن المقاومة لا تنتهي سواء أكانت في السجون أو في حفتانين وقالت: "عندما يدعي العدو أنه قضي على المقاومة في مكان ما، فإنه لا يقول الحقيقة لأن المقاومة مستمرة مهما تغيرت الأماكن. واليوم هناك مقاومة في السجون وهذه المقاومة مستمرة وسيواصل مقاتلو الكريلا هذه المقاومة في جبال الحرية أيضاً".