الحزب الديمقراطي الكردستاني يواصل اعماله الاستفزازية 

يواصل الحزب الديمقراطي الكردستاني اعماله الاستفزازية  في منطقة متينة في حفتانين، وهي منطقة لمقاتلي الكريلا. حيث يقوم كل من سربست لزكين الذي غادر شنكال وابقاها بدون حماية  وقائد قوات زيرفان عزيز ويسي، بالأعمال الاستفزازية.

ويتولى الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK ، الذي عرض جنوب كردستان على دولة الاحتلال التركي ويعمل ضد الحركات الكردية، خاصة ضد حركة الحرية الكردية مع المحتلين، زمام الأمور عندما تواجه الدولة التركية الصعاب. حيث يسعى الحزب الديمقراطي الكردستاني الى إدخال العراق والاتحاد الوطني الكردستاني ضمن الاعيبه واحتلال بعض المناطق، وذلك بعد أن أوقفت مقاومة الكريلا هجمات الاحتلال التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

ووفقاً للمعلومات الواردة من مصادر محلية، فإن المسؤولين العسكريين في حزب الديمقراطي الكردستاني PDK سربست لزكين وعزيز ويسي يعملان منذ بداية أكتوبر / تشرين الأول على إثارة الاستفزازات في مناطق تواجد مقاتلي الكريلا.

ويريد كل من سربست لزكين وعزيز ويسي ضم قوات أمن الحدود العراقية إلى الاعمال الاستفزازية التي يقومان بها. حيث عبرت قافلة مؤلفة من 30 سيارة إلى كاني ماسي في 15 تشرين الأول 2020 في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، ومن بينها الشيخ علو وسربست لزكين مسؤولو قيادة البيشمركة في الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK في دهوك، قائد قوات زيرفان لبيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني عزيز ويسي، رئيس المنطقة لقوات الدفاع  المدعو بروست، الى جانب وفد عسكري بقيادة الحكومة العراقية ووفد من الاستخبارات التركية.

وبحسب ما ورد اجتمع هؤلاء الاشخاص في قاعدة كاني ماسي التابعة لحرس الحدود العراقي. ودعا الاجتماع القوات العراقية إلى السيطرة على بعض المناطق الواقعة على طول خط كاني ماسي - زاخو والعمل معهم في الأعمال الاستخبارية ضد حركة الحرية. وتم التأكد بأنهم يحاولون إقحام القوات العراقية في سياساتهم القذرة.

ونقل عن بروست رئيس المخابرات العسكرية العامة للحزب الديمقراطي الكردستاني PDK ، والذي كان جزءاً من الوفد، قوله بعد الاجتماع إنه نشر معلومات قذرة ومفادها "سيشن مقاتلو الكريلا هجمات ضد البيشمركة". وبهذه الطريقة يحاولون زرع الفتنة بين قوات البيشمركة ومقاتلي الكريلا وخلق الاقتتال فيما بينهم، ونشر قوات البيشمركة في منطقة زاخو، في المنطقة. وبحسب التقارير، فإن الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK يحاول من خلال هذه الاقاويل، نقل قواته إلى منطقتي متينة وحفتانين.

كما يقال أنه في الأيام القليلة المقبلة، سيتم نشر القوات التابعة لعزيز ويسي في منطقة متينة - حفتانين في المناطق التي استولت عليها قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK.