الهلال الاحمر الكردستاني يرسل 15 جهاز تنفس الى مناطق شمال وشرق سوريا

أرسل الهلال الأحمر الكردستاني، الذي أطلق الشهر الماضي حملة ارسال "100 جهاز تنفس" لشمال وشرق سوريا، 15 من هذه الأجهزة إلى روج آفا كخطوة اولى لهذه الحملة.

أطلق الهلال الأحمر الكردستاني (KRCS) في تشرين الثاني حملة مساعدات لإرسال 100" جهاز تنفس" على الفور إلى غرب كردستان روج افا وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في شمال وشرق سوريا.

وكجزء من الحملة، تم إرسال 15 جهاز تنفس إلى روج آفا. حيث أصدر الهلال الأحمر الكردستاني(KRCS) بياناً حول الحملة، مذكرا بإصابة 7651 شخصاً بفيروس كورونا في روج افا حتى الآن، ووفاة 251 اخرين.

واكد البيان إن الظروف المعيشية في روج آفا صعبة للغاية بسبب الحرب المستمرة منذ 9 سنوات، وقال: "هناك عدد قليل جداً من أجهزة التنفس في روج آفا وهناك حاجة ماسة إليها. حيث اجرت جمعية الهلال الأحمر الكردستاني لدينا فحصاً للأجهزة، ووجد أن تكلفة كل من هذه الأجهزة تبلغ 23 ألف يورو، من ضمنها تكلفة الشحن، ويتطلب كلفة  100 الف جهاز، 2 مليون و 300 ألف يورو.

وأرسل الهلال الأحمر الكردستاني إلى روج آفا 15 جهاز تنفس جلبت من ايطاليا بكلفة 345 ألف يورو كأول مرة.

 ندعو كل الناس إلى دعم شعب غرب كردستان وشمال شرق سوريا في مكافحة فيروس كورونا".

وفي هذا السياق تحدث رئيس مكتب العلاقات الخارجية لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا سليمان أحمد عن الحملة.

وصرح سليمان أحمد بأن الهلال الأحمر الكردستاني أرسل 15 جهاز تنفس إلى غرب كردستان، وقال: "أولاً نرحب بالهلال الأحمر الكردستاني، نحن نواجه ظروف صعبة للغاية، حيث يستمر فيروس كورونا بالتفشي في مناطق شمال وشرق سوريا مثل جميع أنحاء العالم. ولهذا السبب نحن بحاجة ماسة إلى الإمدادات الطبية".

كما ذكر أحمد أنه على يقين بأن دعم المنطقة سيستمر في الأيام المقبلة، وقال: "إن المعدات الطبية التي ترسل لنا ذات اهمية كبرى، لأن مناطق شمال وشرق سوريا محاصر من جميع الجهات، لكنها للأسف لا تكفي. نشكر كل من كان معنا ووقف الى جانبنا خلال الأوقات الصعبة".

ومن جانبه شدد عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر الكردستاني، دلكش عيسى، على أهمية هذه الأجهزة لسكان روج آفا.

مؤكداً أن الهلال الأحمر الكردستاني والهلال الأحمر الكردي هيئة الصحة في شمال شرق سوريا قد اوصلوا هذه الاجهزة  إلى غرب كردستان روج افا نتيجة لعمل مشترك وأنه سيتم توزيع الاجهزة على المستشفيات حسب الحاجة. كما أكد السيد عيسى أن روج افا بحاجة ماسة إلى المعدات الطبية ودعا الجميع إلى مساندتهم وتقديم الدعم لهم.