الأمن الداخلي تكشف تحقيقاتها حول انهيار مبنى حي الشيخ مقصود

أشارت قوى الأمن الداخلي في حلب إلى أن نتائج التحقيقات الأولية، تشير إلى أن البناء المنهار في حي الشيخ مقصود قد تعرض لتصدعات أدت إلى تسريب للمياه عبر أساسات المبنى مما أدى إلى سقوطه بشكل مفاجئ، مؤكدة أن التحقيق ما يزال مستمراً.

أصدرت قوى الأمن الداخلي في حلب بياناً كتابياً وصلت نسخة منه لوكالة هاوار، أوضحت فيه ما وصلت إليه التحقيقات الأولية حول سبب انهيار المبنى في حي الشيخ مقصود.

وبدأ البيان بالإشارة إلى أن دوريات قوى الأمن الداخلي توجهت فجر يوم الأحد 22 كانون الثاني وبالتحديد في الساعة الثانية والنص فجراً،  إلى مكان الحادث بعد ورود بلاغ مفاده سقوط مبنى مؤلف من خمسة طوابق تقطنه سبع عائلات أغلبهم من مهجري عفرين.

وتابع بأن قوى الأمن الداخلي بكافة أقسامها دخلت في حالة استنفار كامل لمساندة فرق الإنقاذ من أجل انتشال المدنيين من تحت الأنقاض إلى جانب إسعاف الجرحى.

كما ذكر البيان الحصيلة النهائية للخسائر البشرية التي خلفها انهيار المبنى والذي أدى إلى (16)ضحية وجريحين حالتهما الصحية مستقرة حتى الآن.

قوى الأمن الداخلي كشفت عن نتائج التحقيقات الأولية، ووفق البيان فإنه " 1 - بشكل عام تعرض الحي أثناء الحرب إلى قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والطيران مما أدى إلى تصدع الأبنية في الحي، 2- هذه التصدعات أدت إلى وجود تسريب للمياه عبر أساسات المبنى مما أدى إلى سقوطه بشكل مفاجئ".

وفي ختام بيانها أكدت قوى الأمن الداخلي أن التحقيقات لاتزال مستمرة.