الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تحتفل بالذكرى السنوية الثالثة على تأسيسها

نظمت الإدارة الذاتية احتفالية بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, بمشاركة الإدارات السبعة, مؤكدين أن مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل للأزمة السورية بمشاركة كافة المكونات.

بمناسبة مرور الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، نظمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا احتفالية في صالة الاجتماعات بالمجلس التنفيذي للإدارة بالرقة.

وشارك في الاحتفالية كافة الرئاسات المشتركة لهيئات الإدارة الذاتية وكافة الرؤساء المشتركين للمجالس التنفيذية والتشريعية للإدارات المدنية الديمقراطية في مناطق شمال وشرق سوريا وقيادات في قوات سوريا الديمقراطية، وقوى الأمن الداخلي ومجلس سوريا الديمقراطية وعدد من شيوخ ووجهاء العشائر.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة ترحيبية من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، بيريفان خالد باللغتين العربية والكردية.

واستهل عبد حامد المهباش حديثه بالقول "3سنوات مرت على تأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدأنا بالتأسيس والتطور والعطاء قادها مناضلون حقيقيون بحس عالي من المسؤولية وشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء الوطني تجاه شعبنا في مناطق شمال وشرق سوريا بكافة مكوناته وطوائفه".

وأكد عبد حامد المهباش حديثه بالقول "إن مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الأمثل للأزمة السورية، والإدارة الذاتية هي من حافظت على حياة شعوب المنطقة التي تركها النظام السوري سابقاً عرضة للإرهاب الذي قتل وشرد أهلها ودمر منازلها".

وفي الختام وجه المهباش الشكر لمؤسسي الإدارة الذاتية ولمقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في مناطق شمال وشرق سوريا وعوائل الشهداء.

وباسم قوات سوريا الديمقراطية تحدثت القيادية أزي حسن التي قالت "نهنئ شعوب شمال وشرق سوريا بحلول الذكرى الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية ونترحم على شهدائنا وشهيداتنا الذين ضحوا بحياتهم في سبيل أن نعيش نحن بحرية وكرامة وأمن وأمان".

وأضافت أزي حسن "نحن قدمنا شهداء أثناء محاربتنا لداعش وتحريرنا لمناطق شمال وشرق سوريا ومازلنا نقدم شهداء إلى الأن وسنقدم أيضاً حتى تحرير وطننا ومناطقنا المحتلة من براثن الاحتلال التركي".
وأكدت أزي حسن أن مشروع الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا هو الحل الأمثل للأزمة السورية التي طال أمدها وامتد إلى 10سنوات".

وباسم مجلس سوريا الديمقراطية تحدث العضو بالمجلس خلف داوود الذي قال "نبارك لكم بحلول هذه الذكرى العظيمة لتأسيس الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن الإدارة الذاتية حققت العديد من الإنجازات وحافظت على حياة كافة مكونات وشرائح المجتمع".

وأضاف خلف داوود "مجلس سوريا الديمقراطية يشيد بجهود الإدارة الذاتية التي بذلتها خلال الأعوام الماضية لخدمة أهالي مناطق شمال وشرق سوريا، بكافة الأصعدة الخدمية والتنظيمية والإدارية والسياسية".
وبعد الانتهاء من الكلمات تم عرض سيلفزوني استُعرض من خلاله أعمال وإنجازات الإدارة الذاتية خلال العام الماضي.

وفي الختام قدمت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا دروع تكريم لقوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية المرأة، ولمؤسسة عوائل الشهداء، وجرحى الحرب، وقوى الأمن الداخلي.