أكثر من 100 قتيل من قوات النظام وتنظيم “داعش” في معارك البادية السورية

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أكثر من 100 من مرتزقة داعش وقوات حكومة دمشق في معارك الاستنزاف ضمن البادية السورية، منذ مطلع الشهر الجاري.

تتواصل العمليات العسكرية ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث يعمد تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى استنزاف قوات النظام والمليشيات الموالية لها عبر كمائن وتفجيرات وهجمات مباغتة تتركز بمجملها ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة.

وقال المرصد إنه وثق خسائر بشرية فادحة بين الطرفين منذ مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، وذكر أن 64 عنصرًا من قوات الحكومة والتابعين لها، قُتلوا في كمائن وتفجيرات واستهدافات واشتباكات ضمن البادية السورية، كما قُتل 39 من مرتزقة داعش في قصف جوّي وبرّي واشتباكات، ورجّح ازدياد عدد قتلى الطرفين، "لوجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة"، كما وثّق مقتل عنصر من قوات "حزب الله اللبناني" في الفترة ذاتها.

وأكد المرصد "تواصل العمليات العسكرية في البادية السورية، ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة، وبشكل أقل في بادية الرقة وحمص ودير الزور".

وكشف حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 آذار/مارس 2019 إلى اليوم، وهي: 1084 قتيلًا من قوات الحكومة، والتابعين لها من جنسيات سورية وغير سورية، خلال هجمات وتفجيرات وكمائن، في بادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء"، ومقتل 601 من مرتزقة داعش خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.