أهالي عفرين والشهباء يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيدة بارين بوطان

تجمع المئات من أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء في خيمة عزاء الشهيدة رها بشار "بارين بوطان" في ناحية أحرص في مقاطعة الشهباء، لتقديم واجب العزاء لذويها، مؤكدين مضيهم بالسير على خطى الشهداء.

أقام مجلس عوائل الشهداء لإقليم عفرين، خيمة عزاء لعضوة وحدات مكافحة الإرهاب (YAT)، بارين بوطان في مركز ناحية أحرص بمقاطعة الشهباء، تزينت بصور الشهيدة.

تحدث خلال مراسم العزاء، عضو مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة الشهباء، محمد ولو، واستذكر جميع شهداء الحرية.

وندد بهجمات جيش الاحتلال التركي وممارساته، مؤكداً على انتهاجهم خيار المقاومة في وجه المحتل التركي.

فيما ألقت عضو مجلس ناحية أحرص، أمينة دنكلي، كلمة قالت فيها: "إن تاريخ الدولة التركية المحتلة والمستبدة حافل بالقتل والمجازر والهجمات"، واستنكرت ذهنيتها القائمة على إراقة الدماء.

عاهدت أمينة دنكلي في كلمتها الشهداء على المضي على خطاهم.

من جانبها استنكرت عضوة مؤتمر ستار في ناحية أحرص، نجاح الحسين، جرائم جيش الاحتلال التركي واستهدافه وقصفه اليومي على المنطقة.

جرى بعدها قراءة وثيقة شهادة عضوة وحدات مكافحة الإرهاب (YAT)، بارين بوطان وتسليما إلى ذويها.

في ختام مراسم العزاء ألقى والد الشهيدة، مروان بشار، كلمة: "أثناء مقاومة العصر انضمت الشهيدة بارين إلى النضال، وأطلقت اسم الشهيدة بارين كوباني على نفسها، واختارت اسمها الثاني (بوطان) تيمناً بالاسم الثاني للشهيد جمعة بوطان".

وأكد والد الشهيدة اعتزازه وفخره بابنته، وقال: "نحن نعتز بشهادة بارين، وسنضحي بأرواحنا أيضاً لتحقيق الحرية والنصر".

الجدير بالذكر أن طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال التركي قد استهدفت عضوة وحدات مكافحة الإرهاب (YAT)، بارين بوطان، مع القياديتين جيان تولهلدان وروج خابور، على طريق قامشلو ـ تربه سبيه، في 22 تموز الجاري.