أهالي دير الزور يعبّرون عن دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية

نزل أهالي دير الزور الى الساحات، تعبيراً عن تضامنهم ودعمهم لقوات سوريا الديمقراطية(QSD) في عملياتها الناجحة ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، واحتجاجاً على احتلال تركيا لمناطق في شمال وشرق سوريا.

وقامت حركة الشبيبة الكردية في سوريا بمسيرة في منطقة هجين بدير الزور ضد الاحتلال التركي ودعماً لعمليات قوات سوريا الديمقراطية ‏(‏QSD‏) ‏ في المنطقة ضد مرتزقة داعش الإرهابي.

وقد أقيمت المسيرة تحت شعار" سننتصر بالتأكيد على الاحتلال التركي بروح الشبيبة وبإرادة الشعب"، حيث شارك فيها الشبيبة من مناطق شرقي دير الزور وممثلو المؤسسات في المنطقة وأهالي المنطقة، ومن جانبها قامت قوات سوريا الديمقراطية ‏(‏QSD‏) ‏وقوى الامن الداخلي بحماية المسيرة من خلال اتخاذ تدابير مشددة.

وخلال المسيرة تم القاء بيان باسم حركة الشبيبة، جاء فيه:" قوات سوريا الديمقراطية ‏(‏QSD‏)‏تقوم بالعمليات من أجل نشر الأمن والأمان في المنطقة، وباسم حركة الشبيبة الثورية في سوريا نعلن عن دعمنا ومساندتنا لقوات سوريا الديمقراطية، ويجب أن تستمر عمليات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة حتى تنظيف كامل دير الزور من ارهابيي داعش والقوى المحتلة، كما أوضح البيان بأنهم كحركة الشبيبة سوف يحققون النصر بالتأكيد.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التالية:" بالروح بالدم نفديك قسد " و " الشهداء لا يموتون" و " المرأة، الحياة، الحرية" و " نريد أن نحيا بحرية" و "فلتخرج دولة الاحتلال التركي من المنطقة".