أهالي الرقة يتظاهرون دعما لقوات سوريا الديمقراطية وتنديداً بهجمات الاحتلال التركي

نظّم حزب سوريا المستقبل، اليوم، مظاهرة منددة بالاحتلال التركي وهجماته على مناطق شمال وشرق سوريا في مدينة الرقة.

خرج المئات من أهالي الرقة وريفها، اليوم الأربعاء، في تظاهرة ببلدة تشرين التابعة لريف الرقة الشمالي، شارك فيها ممثلو المؤسسات المدنية.

وانطلقت المظاهرة التي جاءت بدعوة من حزب سوريا المستقبل، من أمام مجلس الشعب في البلدة، لتجوب الشوارع الرئيسة فيها، رفع خلالها المتظاهرون أعلام ورموز حزب سوريا المستقبل، ولافتات كتب عليها: "دحر القوات التركية وبناء سوريا تعددية لا مركزية ديمقراطية، لا للاحتلال التركي على المنطقة".

وتوقف المتظاهرون عند مدخل بلدة تشرين، وهناك وقفوا دقيقة صمت إجلالًا لأرواح الشهداء، ثم ألقيت عدة كلمات، منها؛ كلمة حزب سورية المستقبل ألقاها الإداري أدهم السلوم، وكلمة عوائل الشهداء ألقتها الإدارية مها الحسين، وكلمة باسم مجلس شعب تشرين ألقتها الرئيسة المشتركة للمجلس ريهام محمد. 

وأشار المتحدثون في كلماتهم إلى ضرورة دعم قوات سورية الديمقراطية في الدفاع عن الأرضي السورية ودحر الاحتلال التركي منها، ونوهت إلى مساعي تركيا في إفشال مشروع الأمة الديمقراطية، الذي يجمع مختلف شعوب ومكونات المنطقة.

وقال المتكلمون: "اليوم نقف هنا لنؤكد للعالم أجمع أننا سندافع عن مشروعنا وعن أرضنا وسنقف في وجه كل محتل"، وأعربوا عن رفضهم احتلال أراضي شمال وشرق سوريا، مؤكدين وقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية.

وفي ختام حديثهم شدد المتحدثون على أهمية الحوار السوري وحل الأزمة السورية من خلال الحوار، وبناء نظام تعددي ولامركزي في سوريا.