أهالي الرقة يستنكرون جرائم العدوان التركي على المنطقة

خرج المئات من اهالي الرقة ومجلس شبيبة المرأة الشابة في تظاهرة حاشدة استنكاراً للانتهاكات التركية بحق شعوب شمال وشرق سوريا ، مطالبين بإيقاف الهجمات على المناطق الآمنة.

خرج المئات من أهالي الرقة وأعضاء المؤسسات المدنية وشبيبة الرقة بتظاهرة حاشدة رافعين لافتات دون عليها "لا للاحتلال التركي ,للاعتداء والعنف على المرأة نقول لا".
وتجمع الأهالي عند دوار الساعة وسط المدينة وانطلقوا بعدها صوب دوار النعيم شمالاً مرددين الشعارات التي تستنكر جرائم العدوان التركي على المنطقة.
وبعد الوصول عند دوار النعيم بدأ برنامج التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء بيان من قبل العضوة باتحاد المرأة الشابة براءة المحمد حيث جاء في نصه:
باسم اتحاد المرأة الشابة في الرقة وريفها نقف هنا ومن هذا المكان بكافة المكونات وندين ونستنكر الحروب والظلم والتشرد الذي يفرض على المرأة واستهداف المرأة بحد ذاته هو استهداف إرادة الشعوب وثقافة الالهة الام كونها تمثل التاريخ العريق في مقاومتها التي تطالب في حريتها.
وشدد البيان: نحن اليوم في اتحاد المرأة الشابة في الرقة نقف ضد هذه الانتهاكات التي تقشعر لها الأبدان ,ومن يستهدف إرادتها بشكل مباشر ونحن اليوم نعدها بالانتقام لروحها الطاهرة.
وناشد البيان: نناشد جميع نساء العالم أن نقف صفا واحدا يدا بيد ضد هذه الجرائم الوحشية التي يمارسها اردغان بحق النساء والأطفال .
واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة، وأخرى تستنكر العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا.