أهالي الرقة يخرجون في تظاهرة حاشدة بالتزامن مع اقتراب ميلاد القائد أوجلان

خرج الألاف من اهالي مدينة الرقة في مظاهرة حاشدة بالتزامن مع اقتراب عيد ميلاد القائد عبدلله أوجلان الثالث والسبعون, معاهدين برفع وتيرة النضال حتي تحرير القائد من سجون الاحتلال.

وبمشاركة الألاف من اهالي مدينة الرقة والمؤسسات المدنية والعسكرية في الرقة وريفها، خرج الالاف من اهالي الرقة مظاهرة حاشدة استذكاراً لميلاد القائد الثالث والسبعون.

وتجمع الألاف قرب دوار الساعة وسط المدينة رافعين شعارات دون عليها "ميلاد القائد انبعاث القيم الانسانية النبيلة, من ارض الحضارة ستشرق شمس الحرية بفلسفة الأمة الديمقراطية، من درة الفرات يداً بيد عرب وأرمن وسريان من أجل حرية اوجلان".

وجابت المظاهرة شوارع المدينة رافعين صور القائد عبدلله اوجلان ورافعين اشارات النصر وسط هتافات تستنكرا العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان والمطالبة بحرية من سجون الاحتلال.

وعند وصول المتظاهرين أمام دوار الدلة شمالاً بدا برنامج المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء عدة كلمات باسم منظمات المجتمع المدني ملاك محمد, وباسم الشبيبة الثورية مصطفى الجاسم, وعوائل الشهداء احمد الناشف.

وأشادت الكلمات في مجملها:" فكر عبدلله اوجلان منارة لشعوب الشرق الأوسط في اهتدائهم إلى درب الخلاص من العبودية والفكر الرأسمالي المتسلق, وتوعية المجتمعات وإعادتها إلى طبيعتها الكومينالية وحل قضايا الشعوب من الأولويات لديه بالرغم من العزلة المشددة عليه".

ولفتت الكلمات: ان میلاد القائد عبد الله أوجلان الذي يصادف في 4 من نيسان تحول إلى انبعاث الشعوب العالم والشرق الأوسط الذي تعرض للإنكار والاضطهاد والعبودية عبر التاريخ.

واختتمت المظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وصمود القائد عبدلله اوجلان وتستنكر العزلة المفروضة على القائد والمطالبة بإطلاق سراحه في القريب العاجل.