3 انفجارات تهزّ عدّة مناطق تسيطر عليها دولة الاحتلال التركي في شمال سوريا

هزّت 3 انفجارت متتالية كلّا من مدينة جرابلس، بلدة قبّاسين ومدينة الباب، التي تحتلّها الدولة التركيّة في شمال سوريا، دون ورود معلومات حول الجهة التي تقف خلف تلك الانفجارات.

وقع الانفجار الأول ظهر اليوم في أحد شوارع ناحية الغندورة التابعة لمدينة جرابلس، وبحسب المعلومات الأولية فإن الانفجار ناتج عن دراجة نارية مفخخة، فيما قال مصدر إن الأضرار اقتصرت على المادية.

أما الانفجار الثاني فقد نتج عن عبوة ناسفة، وسط بلدة قباسين الواقعة شمال شرقي مدينة الباب بـ 7 كم تقريباً. وقال مصدر من البلدة بأن الانفجار أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص دون التطرق إلى صفاتهم.

ووقع الانفجار الثالث بالقرب من دوار السنتر وسط مدينة الباب عبر دراجة نارية مفخخة، وأفادت المصادر من المدينة بأن التفجير أدى إلى مقتل شخصين وهما أحمد عبدالسلام نجم أدهم العليوي.

كما أصيب 10 آخرين بينهم مدنيون وعناصر مرتزقة الاحتلال التركي، وعرف منهم "محمد حبوش، عصام اسماعيل حمد، هدى سلوم، جوهر عبدالباسط دبك، محمد عيد يوسف كزكاز، تميم صلاح الدبس، عصام محمد الحنش، عبدالسلام محبوس".

يًذكر أنّ مدينة منبج السورية شهدت تفجيراً راح ضحيتّه 15 شخصاً بينهم 4 أمريكيين، حيث وجّه العديد من قياديّي منبج العسكري أثابع الاتّهام للدولة التركيّة بالوقوف خلقف ذلك التفجير، في الوقت الذي ذكر فيه الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان أن تركيا قادرة على إرساء الأمن في المناطق التي يسيطر عليها الجيش التركي شمال سوريا، لكن التفجيرات الثلاثة التي هزّت عدّة مدن اليوم لا تؤكّد صحّة ادّعاءاته.