يوسف: الهدف من احتلال عفرين هو تغير ديموغرافية المنطقة

في إشارة منها إلى عمليات التطهير العرقي من قبل تركيا في عفرين قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف: تركيا وعبر نقل الجماعات المرتزقة إلى عفرين تهدف إلى تغير ديموغرافية المنطقة.

أجرت وكالة أنباء هاوار(ANHA)  لقاء مع الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، حول مجريات الأحداث الأخيرة التي تشهدها عفرين، وخاصة المعلومات التي تفيد بنقل فيلق الرحمن من الغوطة إلى عفرين.

حيث أشارت فوزة يوسف أن الدولة التركية بالاتفاق مع روسيا يعملون على تغيير ديمغرافي في منطقة عفرين، وأضافت "حسب المعلومات تم البدء بنقل فيلق الرحمن من الغوطة الشرقية إلى عفرين، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن عفرين تتعرض لإبادة عرقية، لذلك على شعبنا أن ينتفض في كل مكان ضد حرب الإبادة هذه".

 وعن مجلس عنتاب الذي يسعى الاحتلال التركي ومرتزقته تشكيله لإدارة عفرين، قالت فوزة يوسف "بالنسبة لمجلس الخونة الذي يتم التحضير له هو استهتار بإرادة شعبنا، فهؤلاء الخونة يقومون بالمتاجرة بدماء شعبنا مقابل حياة رخيصة، على كل من شارك أو يود أن يشارك في هذا المجلس أن يعرف بأن شعب عفرين لن يعفيهم وسيحاسبهم".

 ونوهت فوزة يوسف بأن المجلس الوطني الكردي أن يحسم موقفه حيال هؤلاء العملاء المرتزقة الذين تعاونوا مع أردوغان في قتل أطفالنا و تشريد المئات الآلاف من شعبنا في عفرين.

وقالت فوزة يوسف في نهاية حديتها " مسؤولية محاسبة واتخاذ الموقف اتجاه تركية وروسيا على يقومون به من إبادة عرقية وتشريد قسري، والتغيير الديمغرافي المقرر من قبل روسيا و تركية تقع على منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ولذلك عليهم القيام بمهامهم حيال ما يمارس ضد الشعب في عفرين".