وصول دفعة من المساعدات لنازحي عفرين المقيمين في مقاطعة الشهباء

وصلت الدفعة الأولى من المساعدات الطبّية إلى مدنيي مقاطعة عفرين, الذين نزحوا جرّاء الاحتلال التركي باتجاه مقاطعة الشهباء, حيث أشرف الهلال الأحمر الكردي على إيصالها وتوزيعها على الأهالي هناك.

أدخل الهلال الأحمر الكردي الدفعة الأولى من المساعدات الطبّية والصحية إلى مقاطعة الشهباء, حيث بدأ بتوزيعها على نازحي مقاطعة عفرين, الذين هربوا من القصف الوحشي التركي وهجوم الفصائل الإرهابية على منازلهم.

وتمّ ارسال 3 شاحنات تحمل مواد طبّية ومستلزمات صحية من منطقة "كرميان" في جنوب كردستان إلى نازحي مقاطعة عفرين المقيمين في الشهباء, حيث أشرف الهلال الأحمر الكردي على توزيع تلك المواد.

وأوضحت العضو في الهلال الأحمر الكردي, الصيدلية ريما كرمو أنّ هذه هي المرّة الأولى التي تصل فيها مساعدات إلى نازحي عفرين, مضيفة بالقول: "تمّ إرسال أدوية ومواد طبّية من منطقة كرميان بجنوب كردستان وشمال سوريا, إلى جانب مشاركة ممثلية الهلال الأحمر الكردي في أوروبا".

وتابعت كرمو قائلةً: "المساعدات مكوّنة من 3 شاحنات تحمل أدوية ومعدّات طبّية, بالإضافة إلى 23 شاحنة تحمل مواد غذائية, ألبسة, خيم ومستلزمات معيشية أخرى", كما تقدّمت بالشكر لكلّ من ساهم بارسال وإيصال هذه الدفعة من المساعدات لأهالي عفرين الذين كانوا بأمسّ الحاجة لها.

من جانبه, أشار عضو الهلال الأحمر الكردي, الدكتور دلكش عيسى إلى أنّ الدفعة الأولى من المساعدات وصلت إلى مقاطعة الشهباء ليتمّ توزيعها على نازحي عفرين, مشدّداً على مواصلة جمع المساعدات وإرسالها للمدنيين الذين هم بحاجة لدعم والإغاثة, نظراً للأوضاع المعيشية السيئة التي يمرّون فيها.