وحهاء عشائر الرّقة يناقشون سبل تعزيز الأمن مع قوّات سوريا الديمقراطية

بحث مجلس العلاقات العسكرية العامة في قوات سوريا الديمقراطية مع وجهاء العشائر العربية في مدينة الرقة سبل وآلية تعزيز الأمن والاستقرار في المدينة، وذلك عبر اجتماع.

وعقد مجلس العلاقات العسكرية العامة في قوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً لوجهاء العشائر العربية في مدينة الرقة، بهدف زيادة التنسيق بين الطرفين وتعزيز الأمن والاستقرار في المدينة، وحضر الاجتماع إداريين في مجلس الرقة المدني وممثلي بعض الفعاليات الشعبية في المنطقة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث شيخ عشيرة النعيم حمد العلي عن أهمية التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والمواطنين في مدينة الرقة، للعمل سوياً في الحفاظ على أمن واستقرار المدينة.

وأشار العلي إلى أنهم في مكونات الشمال السوري يعيشون الآن في أسمى حالات العيش المشترك بين شعوب المنطقة بعد تحرير قوات سوريا الديمقراطية المدينة من مرتزقة داعش.

في حين بيّن عضو مجلس العلاقة العامة في قوات سوريا الديمقراطية بمدينة الرقة جيا أحمد، أنهم يعملون على حماية المواطنين من براثن الإرهاب، ويسعون من أجل تطبيق مفاهيم الأمة الديمقراطية وأسس العيش المشترك بين مكونات المنطقة، ويعملون على النهوض بالمستوى المعيشي لأهالي الرقة.

وقدم وجهاء وشيوخ العشائر العربية خلال الاجتماع مجموعة من الاقتراحات للعمل على زيادة الأمن واستقرار في المدينة، وخصوصاً بعد عودة الأهالي إلى منازلهم إبان تحرير قوات سوريا الديمقراطية المدينة من مرتزقة داعش.

وقال شيخ عشيرة السخانة في الرقة فواز صالح البيك على هامش الاجتماع، أنهم يعقدون هذه الاجتماعات بشكل دوري مع قوات سويا الديمقراطية، ويتم من خلالها الاستماع إلى آراء ومقترحات شيوخ ووجهاء العشائر في المدينة.