وحدات حماية الشعب تكشف عن هوية أربعة من شهدائها

كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG) عن هوية ثلاثة من مقاتلات وحدات حماية المرأة (YPJ) ومقاتل من وحدات حماية الشعب (YPG) الذين اُستشهدوا في كل من عفرين والشدادة.

نشر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كشف فيه عن هوية ثلاثة من مقاتلات وحدات حماية المرأة ومقاتل من وحدات حماية الشعب الذين اُستشهدوا في عفرين والشدادة.

وجاء في نص البيان:

تستمر المقاومة التي تبديها وحدات حماية والشعب والمرأة في مواجهة الممارسات الفاشية لجيش الاحتلال التركي، فكل شبر من أرض عفرين يشهد على مقاومة تاريخية ضد الاحتلال التركي، وعلى بذل تضحيات كبيرة على درب كفاحنا التحرري. كل رفيق من رفاقنا يشارك في هذا الكفاح التحرري وهذه المقاومة المهيبة ويبرز صورة المقاتل الذي لا يخضع للعدو.

تجلّت صورة من تلك المقاومة في مجموعة من رفاقنا في قرية مالكية بناحية شرّا في عفرين، حيث وقعت المجموعة في كمينٍ للعدو حين كانت تنجر إحدى مهامها ليتحوّل الكمين إلى مواجهات بين قواتنا وقوات العدو. سقط خلال المواجهة عدد من عناصر العدو بين قتيل وجريح دون أن يتسنى لنا التأكد من عددهم، فيما اُستشهد ثلاثة من رفاقنا هما مقاتلتان ومقاتل بعد أن قاوموا حتى آخر رصاصة.

جدير بالذكر أن رفاقنا الشهداء آكر كوب وآرجين رستم جودي وساريا رِزكار قد قاتلوا سوية بروح الجماعة والدفاع عن النفس منذ اللحظات الأولى لمقاومة العصر وحتى لحظة استشهادهم.

سجل رفاقنا الشهداء:

الاسم الحركي: آكر كوب

الاسم والكنية: رمضان أكمَكجي

اسم الأم: كوللو

اسم الأب: علي

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، شرّا، قرية مالكية، 30 حزيران 2018 

***

الاسم الحركي: آرجين رستم جودي

الاسم والكنية: جيلان هورو

اسم الأم: فريال

اسم الأب: محمد

مكان الولادة: عفرين

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، شرّا، قرية مالكية، 30 حزيران 2018 

***

الاسم الحركي: ساريا رِزكار

الاسم والكنية: غربة تاكسون

اسم الأم: ربيعة

اسم الأب: عبدالله

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، شرّا، قرية مالكية، 30 حزيران 2018 

***

وفي الثامن عشر من شهر حزيران المنصرم، اُستشهدت رفيقتنا بيريتان زِنار جراء تعرّضها لحادث أثناء تأديتها لواجبها في منطقة الشدادة.

سجل رفيقتنا الشهيدة هو على الشكل التالي: 

الاسم الحركي: بيريتان زِنار

الاسم والكنية: سوزدار مصطفى

اسم الأم: هيفة

اسم الأب: محمد

مكان الولادة: كوباني

مكان وتاريخ الاستشهاد: شدادة، 18 حزيران 2018