وحدات حماية الشعب تكشف عن سجل شهيدين

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن مقاتلين استشهدا في حملة "مقاومة العصر" ضد جيش الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كشف فيه سجل اثنين من مقاتليهم استشهدا أثناء مشاركتهما في مقاومة العصر بعفرين بعد إبداء مقاومة بطولية.

وجاء في البيان:

منذ بداية عام 2018 تشن الدولة التركية الفاشية الهجمات على مكتسبات ثورة روج آفا وتصعد من هجماتها للقضاء على الشعب الكردي الذي يقود الثورة. هؤلاء المحتلون الذين استهدفوا مقاطعة عفرين استخدموا في هجماتهم الاحتلالية الآلاف من الجنود والمرتزقة التابعين لدولة الاحتلال التركي واستخدموا في الوقت نفسه أحدث أنواع الأسلحة في شن هجمات عنيفة على عفرين. قصفت الدولة التركية ومرتزقتها بالطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع أراضي عفرين وشعبها مدة 58 يوماً بشكل متواصل. في وجه هذه الهجمات التزم رفاقنا مواقعهم في جبهات القتال ولم يستسلموا للهجمات الاحتلالية وأبدوا مقاومة تاريخية. قاوم رفاقنا من أجل الحفاظ على قيم الشهداء وحماية شعبنا وقدموا تضحيات كبيرة ونال العديد منهم شرف الشهادة. وبسبب حالة الحرب لم نتمكن من إعلان استشهاد اثنين من رفاقنا استشهدا في الحملة الأولى والحملة الثانية من مقاومة العصر في قصف الطائرات الحربية التابعة للدولة التركية ونعلن عن استشهادهما الآن.

سجل الشهيدين:

الاسم الحركي: فدا ولات

الاسم والنسبة: أورهان قجو

اسم الأم: رجا علي

اسم الأب: غسان

مكان الولادة: قامشلو

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين/ راجو/ قرية حج خليل في 4 آذار 2018

*****

الاسم الحركي: هلبست خويندا

الاسم والنسبة: أسامة طيب بيكس

اسم الأم: أديبة

اسم الأب: طيب

مكان الولادة: هولير

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين/راجو/جبل هاوار/ 3 نيسان 2018