وحدات حماية الشعب (YPG) تكشف عن هوية 4 من شهدائها

كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG) عن هوية 4 من مقاتليها الذين اُستشهدوا في أوقات مختلفة.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG) بياناً قال فيه أن المقاتلين جوان بوشات ورِزكار كوباني قد اُستشهدا في السادس من شهر تموز الجاري خلال المواجهات التي وقعت بين وحدات حماية الشعب من جهة وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته من جهة أخرى، وأن المقاتلة كاني دنيز قد اُستشهدت في الثامن عشر من شهر آذار المنصرم  خلال المواجهات التي وقعت في منطقة شيراوا بعفرين، والمقاتل شاهان شيار قد اُستشهد خلال تأمين منطقة الشهباء من الألغام.

وجاء في نص البيان:

"قلنا في بياننا المنشور في السابع من شهر تموز الجاري أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقة "أحرار الشرقية" قد أطلقوا حملة في قرية شادية التابعة لناحية راجو بعفرين بعد وشاية من أحد سكان القرية الذي يعمل مخبراً لدى الاحتلال التركي ومرتزقته. خلال المواجهات التي استمرت 5 ساعات، تم قتل 3 مرتزقة وأصيب اثنين آخرون فيما اُستشهد اثنين من رفاقنا بعد أن قاتلوا حتى آخر رصاصة، ووقع أحد رفاقنا في الأسر وهو مصاب".

سجل الرفيقين الشهيدين:

الاسم الحركي: جوان بوشات

الاسم والكنية: فولكان بايكا

اسم الأم: زينة

اسم الأب: مصطفى

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، راجو، قرية شادية، 6 تموز 2018

***

الاسم الحركي: رِزكار كوباني

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، راجو، قرية شادية، 6 تموز 2018

***

في العشرين من شهر كانون الثاني لعام 2018، شن جيش الاحتلال التركي ومجموعات المرتزقة التابعة له حرباً على عفرين بهدف احتلالها، وبالرغم من استخدام الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع وآلاف الجنود والمرتزقة الذين شاركوا في العملية، فقد قاتل شعبنا 58 يوماً وأبدى مقاومة بطولية.

في هذا الإطار، وفي الثامن عشر من شهر آذار لعام 2018، نشبت مواجهات عنيفة بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته في قرية برج حيدر بناحية شيراوا بعفرين حيث قُتل خلالها الكثير من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته فيما اُستشهدت إحدى رفيقاتنا بعد أن أبدت مقاومة بطولية في مواجهة العدو.

سجل رفيقتنا الشهيدة هو على الشكل التالي:

الاسم الحركي: كاني دنيز

الاسم والكنية: بشرى توفيق

اسم الأم: فهيمة

اسم الأب: توفيق

مكان الولادة: حلبجة

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، شيراوا، قرية برج حيدر، 18 آذار 2018

***

استشهاد رفيقنا الذي كان يقوم بتأمين المنطقة من الألغام

بعد أن قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته باحتلال عفرين، واجه شعبنا خطر مجزرة جماعية، لذلك قامت قواتنا بتأمين أبناء شعبنا الذين نزحوا إلى منطقة الشهباء، وقامت مجموعة من قواتنا بتنظيف المنطقة من الألغام التي زرعها مرتزقة جبهة النصرة وداعش في أوقات سابقة.

ضمن هذا الإطار، قامت مجموعة من قواتنا المسؤولة عن تأمين المنطقة وتنظيفها من الألغام بتنظيف قرية تل سوسن في منطقة الشهباء من الكثير من الألغام واُستشهد خلالها المسؤول شاهان شيار خلال تنظيف المنطقة من الألغام.

سجل رفيقنا الشهيد هو على الشكل التالي:

الاسم الحركي: شاهان شيار

الاسم والكنية: فرات يالجين كايا

اسم الأم: فاطمة

اسم الأب: إسماعيل 

مكان وتاريخ الاستشهاد: الشهباء، تل سوسن، 8 تموز 2018

نستذكر من خلال شهدائنا الأربعة جميع شهدائنا الأبطال بإجلال واحترام ونجدد العهد على مواصلة نضالنا لحين تحقيق خيال رفاقنا الشهداء.