وجهاء العشائر بريف الرقة: الاحتلال التركي يسعى لتجزئة سوريا

أكد الرؤساء المشتركين للمؤسسات والمجالس ووجهاء العشائر في ريف الرقة الشرقي أن الاحتلال التركي يجري تطهير عرقي وتغيير ديمغرافي في سوريا ويسعى لتجزئتها، معبرين عن رفضهم وسخطهم لما يرتكبه الاحتلال التركي في سوريا وخاصةً في عفرين.

أصدر الرؤساء المشتركون للمؤسسات والمجالس ووجهاء العشائر في ريف الرقة الشرقي، اليوم، بياناً في منطقة الكرامة، واستنكروا من خلاله انتهاكات جيش الاحتلال التركي في سوريا وخاصةً في عفرين.

وقال الرئيس المشترك لمجلس بلدة الجديدات، إبراهيم الهندي، خلال تلاوته البيان: «إن ما تعرضت له عفرين الحبيبة من مؤامرة نكراء راح ضحيتها أهل عفرين وذلك بسبب تآمر الدول الاستعمارية من أجل تحقيق مصالحهم ونواياهم الاستعمارية على حساب تلك المنطقة وأهداف الدول العالمية لاستعمار سورية من جديد وبشكل خاص مطامح الأتراك لإعادة الاحتلال العثماني وسياسة أردوغان الفاشية بتوطين المرتزقة والمجرمين وأصحاب الفكر التكفيري في شمال سوريا من أجل أن يكونوا الأداة الخبيثة لتحقيق مطامعهم في سوريا بشكل عام وعفرين وشمال سوريا بشكل خاص».

وأكد البيان أن ما تعرضت له عفرين من تهجير وتغيير ديمغرافي لواقع السكان في المدينة وحالة البيع والشراء القسري للأراضي من أهالي المدينة الأصليين وحالات القتل والخطف الدائم للمدنيين وجود العالم الفاشي التركي على المراكز الخدمية والإدارية للمدينة والإصدار الجديد للهوية وشهادات التعريف مدون عليها الإدارة التركية الفاشية والعلم التركي وتعليم اللغة التركية في المدارس، إنما يدل كل هذا على نوايا أردوغان الخبيثة بإعادة الدولة الطورانية الاستعمارية في كل شمال سورية.

وأضاف البيان «ولكن هيهات من تحقيق حلمه الخاطئ فالثورة مازالت مستمرة وأبطال سورية الديمقراطية مستمرون بالنضال من أجل تحرير المدينة من رجس الاحتلال, فكل يوم هناك معارك ومناوشات طاحنة أودت بقتل الشرذمة الأتراك وأعوانه المرتزقة الذين قبلوا على أنفسهم أن يكونوا أداة لأردوغان».

وأوضح البيان: «نحن كمجتمع مدني وعشائري وإدارة ديمقراطية نستنكر وندين هذا الاحتلال التركي الغاشم على أراضينا، ونحمل المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية بما يحصل في عفرين من احتلال وانتهاكات وعملية الإبادة العرقية والتغيير الديمغرافي، ونؤكد على أنفسنا جميعاً على كل الطوائف في سورية وكل أفراد الشعب السوري عامة وشمال السوري خاصة على أهمية الوعي والتكاتف لصد المؤامرات التي تحاك ضدنا وأن نقف صفاً واحداً ويداً واحدة بوجه العدوان الغاشم على أراضينا».

وحيى البيان باسم أهالي منطقة الكرامة وريفها وجميع مؤسساتها، مقاومة عفرين وشعبها، مؤكدين لهم «نحن معكم ونناضل معكم من أجل تحرير مدينتنا الجميلة الهادئة عفرين الحبيبة».

وعقب الانتهاء من إلقاء البيان، تعالت الهتافات التي تحيي صمود أهل عفرين وترفض الاحتلال التركي.