موسكو تعلن احباط هجومٍ جوي على قاعدة حميميم في طرطوس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ مضاداتها الجوية في قاعدة حميميم بمدينة طرطوس السورية, تصدّت لهجومٍ شنّته 13 طائرة "مسيّرة", موضحةً أنّ الهجوم لم يتسبب بأضرار مادية أو بشرية.

أصدرت وزارة الدفاع الروسية, اليوم الإثنين (8 كانون الثاني) بياناً ذكرت فيه أنّ هجوماً جوياً استهدف قاعدة حميميم وقاعدة أخرى في طرطوس, موضحةً أنّ الدفاعات الجوية في القاعدة تمكّنت من صد الهجوم دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية أو في الممتلكات.

وأشار البيان إلى أنّ الهجوم, الذي وقع في 6 من الشهر الجاري, نُفّذ ب13 طائرة بدون طيار, مضيفاً "رصدت دفاعات القاعدة الجوية, مع حلول الليل, وعلى مسافة بعيدة من حميميم, 13 طائرة مجهولة الهوية كانت تقترب من أجواء المواقع الروسية في القاعدة".

وأوضحت الوزارة الروسية أنّ 10 من تلك الطائرات "اتّجهت نحو حميميم, فيما تابعت الطائرات الباقية تحليقها باتجاه طرطوس" مؤكّدة على استهدافها من قبل وسائط الدفاع الجوي, وعلى عدم وجود خسائر بشرية أو مادية.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية كانت قد نفت, الأسبوع الماضي, أنباء عن تدمير 7 طائرات حربية إثر هجوم جوي على قاعدة حميميم, لكنّها أعلنت عن مقتل 2 من جنودها خلال هجومٍ بقذائف مورتر, وقع في 31 كانون الأول الماضي.