مسيرة شبيبة شمال سوريا تخيّم في منطقة "كوجرات"

وصلت المسيرة الراجلة لشبيبة روج آفا وشمال سوريا إلى قرية "تقل بقل/كنانة" في منطقة كوجرات التابعة لديرك بإقليم الجزيرة، حيث من المقرر أن يخيم الشبيبة ليلتهم في القرية ليعاودوا المسير يوم غد صوب معبر سيمالكا الحدودي بين روج آفا وإقليم جنوب كردستان.

ويسير أكثر من 2000 شاب وشابة من مختلف مدن ومناطق روج آفا وشمال سوريا منذ ظهيرة اليوم من قرية خانا سريه في منطقة كوجرات سيراً على الأقدام متجهين صوب معبر سيمالكا الحدودي بين روج آفا وإقليم جنوب كردستان للتعبير عن رفضهم للاحتلال التركي لمناطق إقليم جنوب كردستان.

ويشارك في المسيرة الراجلة المتجهة نحو إقليم جنوب كردستان شبيبة إقليمي الجزيرة والفرات بالإضافة إلى مدن الرقة ومنبج ودير الزور وكذلك منطقة شنكال، وبلغ عدد المشاركين في المسيرة أكثر من 2000 شاب وشابة من المكونات الكردية والعربية والسريانية ومختلف مكونات روج آفا وشمال سوريا، كما تشارك عدد من أمهات الشهداء في المسيرة الراجلة وساروا مع الشبيبة منذ انطلاق المسيرة الراجلة.

ويرافق المسيرة الراجلة دوريات لقوى الأمن الداخلي "اسايش روج آفا" إلى جانب اسايش المرور "الترافيك" وكذلك سيارات الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الكردي.

وعند وصول المسيرة الراجلة إلى قرية قره جوخ، وقف الشبيبة دقيقة صمت استذكاراً لشهداء قصف الاحتلال التركي على قره جوخ عام 2017.

وبعد السير مدة 5 ساعات على الأقدام وصلت المسيرة الراجلة لشبيبة شمال سوريا إلى قرية تقل بقل في منطقة كوجرات حيث من المقرر أن يخيم الشبيبة في القرية هذه الليلة.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض سينفزيون للشبيبة في قرية تقل بقل هذه الليلة وكذلك ستقدم فرقة جودي التابعة لمركز دجلة للثقافة والفن الديمقراطي باقة من الأغاني.

ويستكمل الشبيبة مسيرتهم الراجلة يوم غد الجمعة عند الساعة 07:00 صباحاً من قرية تقل بقل ليتجهوا إلى معبر سيمالكا بهدف العبور إلى إقليم جنوب كردستان.