مزار الشهيد دجلة يحتضن جثمان الشهيد كيفارا

أهالي مقاطعة كوباني يشاركون وبكثافة في مراسم تشييع المقاتل، كيفارا كانيا كردان، الذي استشهد في الخامس من كانون الثاني الجاري بمدينة الطبقة، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجلة.

شيَّع المئات من أهالي مقاطعة كوباني بإقليم الفرات جثمان الشهيد كيفارا كانيا كردان إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة.

وتجمع الأهالي في مزار الشهيدة دجلة بمدينة كوباني لتشييع جثمان المقاتل كيفارا كانيا كردان (الاسم الحقيقي: مصطفى رمو)، الذي استشهد بمدينة الطبقة في الخامس من كانون الثاني الجاري.

وبدأت مراسم التشييع بعرض عسكري قدمه مقاتلو وحدات حماية الشعب، ألقى بعده الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني، عصمت شيخ حسن، كلمة قال فيها: ” منذ القدم وحتى يومنا الراهن ترتكب المجازر ضد الشعب الكردي من قبل الأنظمة المحتلة ولكن أمثال الشهيد كيفارا والآلاف من الشهداء من أبناء وبنات كردستان جعلوا من أجسادهم جسراً لتعبر من خلاله الشعوب إلى طريق الحرية والكرامة ليس فقط من أجل الشعب الكردي وإنما من أجل كافة الشعوب التي تعيش في المنطقة”.

وعاهد شيخ حسن في نهاية حديثه جميع الشهداء بأنهم سينتقمون من كل عدو يحاول احتلال أي شبر من الأرض التي يرويها الشهداء بدمائهم.

كما وألقت الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة كوباني، فلك يوسف، كلمة قدمت فيها تعازيها لذوي الشهيد كيفارا وجميع شهداء حرية الشعوب.

وقالت يوسف: “إن جميع الشهداء ومن بينهم الشهيد كيفارا يكتبون التاريخ بدمائهم، تاريخ الحقيقة والمقاومة ونضال شعوب المنطقة التي عانت من الظلم والذل على يد مرتزقة داعش”.

وفي ختام المراسم قرأ عضو مجلس عوائل الشهداء، آزاد حسن، وثيقة شهادة المناضل وتم تسلميها لذويه ومن ثم وري جثمان الشهيد الثرى وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة ونضال الشهداء.