مدينة ديرك تشيّع الشهيد غيفارا كلهي

شيّع المئات من أبناء مدينة ديرك جثمان الشهيد غيفارا كلهي الذي استشهد ضمن قوات سوريا الديمقراطية, في حملة "عاصفة الجزيرة", حيث شارك في التشييع عدد من قيادات وحدات حماية الشعب (YPG) وومثلون عن مؤسسات الادارة الذاتية في اقليم الجزيرة.

توجه المئات من أهالي مدينة ديرك وقرى برآف وكوجرات ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وطلبة المدارس إلى قرية كلهي التابعة لقرى الكوجرات, للمشاركة في جنازة الشهيد غيفارا كلهي (الاسم الحقيقي نوزت محمود), الذي استشهد خلال معارك تحرير ديرالزور, ضمن قوات سوريا الديمقراطية.

وبدأ المشيعون بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ومن ثم تلا القيادي في وحدات حماية الشعب, محي الدين خيركي كلمة عزاء لذوي الشهيد غيفارا وشعوب شمال سورية وقال "إن الشهيد ضحى بحياته من أجل تحقيق الأمن والسلام لشعوب روج آفا ودحر المجموعات المرتزقة".

كما وألقيت خلال المراسم أيضاً كلمات باسم مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء، الذين استذكروا جميع شهداء الحرية، مؤكدين أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به شعوب المنطقة جاء بفضل تضحيات الشهداء. وعاهدت الكلمات بالسير على نهج الشهداء حتى تحقيق الحرية لكافة الشعوب المظلومة.

كما ألقى جعفر محمود والد الشهيد غيفارا كلمة رحب بها بجميع المشاركين، وقال إن غيفارا هو “ابن كردستان لأنه ضحى بروحه فداء لهذا الشعب العظيم”.

هذا وقد زُينت ساحة مراسم الدفن بصور قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان وصور ضهداء روج آفا, الذين ضحوا بحياتهم في سبيل نصرة قضية شعبهم وتحرير الارض من رجس الارهاب.