مخيم برخدان يشارك في احتفاليات 4 نيسان

رغم كل المعاناة ألا أن روح المقاومة لدى أهالي عفرين لاتزال ملتهبة وإيمانهم بالحرية والنصر منقطع النظير. حيث شارك الآلاف من أهالي عفرين المتواجدين في مخيم برخدان في مناطق الشهباء في احتفالية أقيمت بمناسبة ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

 عشرات الآلاف من أهالي عفرين المتواجدين في مخيم برخدان في مناطق الشهباء يشاركون في الاحتفال بميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. أهالي عفرين الذين اجبروا على مغادرة أرضهم و منازلهم بعد الاحتلال التركي لمدينة عفرين و اجتمعوا في مناطق الشهباء في اقرب منطقة من حبيبتهم عفرين اليوم قالوا بصوت واحد " لا حياة بدون القائد أوجلان , عاشت مقاومة القائد أوجلان , عاشت مقاومة عفرين". مؤكدين بقائهم على خطى القائد أوجلان حتى نيل الحرية و دحر العدو التركي.

خلال الاحتفالية بميلاد القائد أوجلان و باسم مؤسسة عوائل الشهداء القت سوريا حبش كلمة قالت فيها: من هنا من قلب ارض المقاومة نرسل سلامنا إلى القائد أوجلان في جزيرة ايمرالي. ونقول: يا قائدنا ميلاد مبارك, نحن هنا اليوم نقاوم الاحتلال التركي و حتى أخر إنسان أمن بالفكر الاوجلاني ستبقى شعلة المقاومة موقودة. أنت اليوم بالنسبة لنا قائد و مناضل لأجلنا حريتنا ضحيت بحريتك ونحن نعاهدك أننا سنبقى أوفياء و نضحي من اجل الحرية حتى الرمق الأخير كما تعلمنا منك معنى التضحية.

تل ذلك كلمة لعضو مؤتمر ستار روجهلات عفرين أكدت خلالها بقائهم على فكر و فلسفة القائد أوجلان و قالت: هذه الفلسفة أعادتنا إلى الحياة و بهذا الفكر دافعنا عن انفسنا و قاومنا كل المخططات التي استهدفتنا حتى اليوم وهذا الفكر هو الذي سيضمن لنا النصر في النهاية. و نقول للعدو لا تفرحوا كثيراً عفرين لنا و سنعود إليها مهما كلفنا ذلك.

كما ألقى ريحاب جبو كلمة باسم إدارة مقاطعة الشهباء قالت فيها: شعوب المنطقة و عبر فكر و فلسفة القائد أوجلان تمكنت من بناء حياة حرة ديمقراطية جديدة و إدارة نفسه بنفسه.

و باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم عفرين القى السيد عبدو جيلو كلمة أوضح فيها ان الهجمات التركية على عفرين هي امتداد للمؤامرة الدولية التي استهدفت الديمقراطية  و حرية الشعوب في شخص القائد أوجلان و قال: مقاومتنا مستمرة, مقاتلو مقاومة العصر ينفذون عمليات ضد الاحتلال التركي بشكل يومي و هذه المقاومة مستمرة حتى تندم تركيا على تلك اللحظة التي فكرت فيها دخول عفرين و احتلالها. المقاومة مستمرة حتى نعود جمعنا معاً إلى أرضنا و ديارنا عفرين.

بعد هذه الكلمات عقدة حلقات الرقص الفلكلوري الجماعية أمام المنصة وسط ترديد شعارات وزغاريد الأمهات.