مخيم برخدان ساحة للمقاومة حتى تحقيق النصر

أهالي عفرين و الذين اجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الهجمات و المجازر التركية و التوجه نحو مناطق الشهباء يؤكدون بالقول: المقاومة مستمرة إلى حين طرد الاحتلال و تطهير ارض و بساتين زيتون عفرين من رجس الاحتلال و المرتزقة.

 منذ كانون الثاني 2018 مئات الآلاف من أهالي عفرين أجبروا النزوح من مناطقهم باتجاه مناطق الشهباء بسبب الهجمات جيش الاحتلال التركي و مرتزقة القاعدة و داعش, القصف الجوي و المدفعي و المجازر. اغلب أهالي عفرين المهجرين اليوم يعيشون في مخيم برخدان. مهجري عفرين رغم سوئ الأوضاع الإنسانية و الظروف الصعبة التي يعيشون فيها مصرين على المقاومة.

أهالي عفرين لهم طلب واحد لا شيء آخر وهو العودة إلى منازلهم , أرضهم و بساتين زيتونيهم في اقرب وقت ممكن. أهالي عفرين يصفون معاناتهم على انها جزء من المقاومة. وفي ردهم على السؤال" ما هي أوضاعكم؟" يقولون:" المقاومة مستمرة.

المقاومة و الثبات عليها هي محور احاديث المهجرين في عفرين. أهالي عفرين الذين يعملون على خلق ظروف افضل للقدرة على الاستمرار في العيش داخل المخيم إلى حين العودة. تواقون إلى تلك اللحظة التي سيكون فيها بمقدورهم التوجه نحو عفرين.

كل من التقيناه في المخيم من رجال و نساء عفرين يؤكدون استعدادهم للتعامل مع جميع الظروف القاسية. جميعهم متفقين على هدف واحد و هو تحرير عفرين من الاحتلال و تطهير أرضها من المرتزقة و العودة في اسرع وقت ممكن. موضحين ان مخيم برخدان سيكون ساحة للمقاومة حتى تحقيق النصر.