مجلس سوريا الديمقرطية يعقد اجتماعاً لوجهاء العشائر العربية بريف دير الزور

عقد مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً مع وجهاء وشيوخ العشائر العربية اليوم الخميس وذلك للبحث في نتائج الاجتماعات التي جمعت مجلس سوريا الديمقراطية بالنظام السوري في العاصمة دمشق.

وحضر الاجتماع  الذي عقد على الضفة الشرقية للنهر بالقرب من جسر قره قوزاق جنوب مقاطعة كوباني شيوخٌ  ووجهاء من مختلف المناطق المحاذية لنهر الفرات.

الوفود المدنية حضرت من مناطق الرقة، الطبقة، عين عيسى، وصرين، فيما حضر  أيضاً عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي والرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني عبدالله المهباش.

عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي سرد جميع النقاط التي نوقشت في الاجتماع الذي جمع بين النظام السوري ومجلس سوريا الديمقراطية للحضور، واشار إلى أن اللقاءات لم تبلغ بعد مستوى الاتفاق.

حسن اشار إلى أنهم يسعون في مجلس سوريا الديمقراطية البدء بالاتفاق مع النظام السوري مبدئياً على إخراج الدول المحتلة للأراضي السورية خارج البلاد، وحل الأزمة بالحوار الوطني دون تدخل الأطراف الخارجية.

من جانبه ألقى عبدالله المهباش الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني كلمة خلال الاجتماع قائلاً " التلاحم بين مكونات المنطقة ليس بالشيء الجديد، علينا أن نقرأ التاريخ جيداً فالمنطقة عاشت لمئات السنين دون أن تخرج أي مشكلة بين المكونات، فالسياسات التي تنظمها الدول المجاورة تقضي بأن تكون هنالك دائما فتن بين شعوب المنطقة".