الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً خاصاً بالمنظمات الإنسانية

ناقش مجلس سوريا الديمقراطية سبل تطوير آليات عمل المنظمات الإنسانية العاملة في مناطق الإدارة الذاتية, وذلك من خلال اجتماع عقده مكتب التنمية والشؤون الإنسانية التابع للمجلس.

عقد مكتب التنمية والشؤون الانسانية في مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً مع ممثلي المنظمات الإنسانية المعنية بالشؤون الصحية والطبية، لمناقشة آليات عمل المنظمات ووضع قوانين عمل.

وجاء الاجتماع بناءً على دعوة مكتب التنمية والشؤون الانسانية في مجلس سوريا الديمقراطية في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي وحضره كل من الرئيس المشترك لمكتب التنمية والشؤون الانسانية عبد القار الموحد وعضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية جهاد عمر، وممثلين عن مكاتب المنظمات ولجان الصحة في مجالس منبج، والطبقة والرقة، وكافة المنظمات التي تعنى بالشؤون الطبية والصحية في الشمال السوري.

وناقش المجتمعون خلال الاجتماع المشاكل التي تعاني منها المنظمات خلال العمل، وضرورة التنسيق بين مكاتب الصحة في المنطقة التي تعمل بها كل منظمة، للتحقق من مدى كفاءة الشخصيات التي تعمل في المجالي الصحي.

ومن أبرز المشاكل التي تمحور حولها الاجتماع هي عدم تنسيق المنظمات مع  لجان الصحة في المجالس بخصوص الشخصيات وأصحاب الكفاءات الطبية التي تعمل معها، وضرورة مراجعة لجان الصحة والتنسيق معها بهذا الخصوص، للتأكد من كفاءة الاطباء والاشخاص والتحقق من مصداقية الشهادة التي  يحملونها.

كما ناقش المجتمعون مسألة الأجور المالية المتفاوتة التي تمنحها المنظمات للعاملين معها في المجال الطبي، والتفاوت بين أجورها من منظمة إلى أخرى.

وأتفق المجتمعون على تعزيز التنسيق بين المنظمات ومكاتب الصحة فيما يتعلق باختيار الأطباء والمختصين، لعدم الوقوع في مشاكل خلال عملهم بحيث يعمل كل شخص بحسب الشهادة العلمية التي يحملها.

هذا ومن المقرر أن يصدر مكتب التنمية والشؤون الإنسانية تعاميم وقرارات جديدة يتم العمل وفقها خلال الفترة القادمة، بخصوص ما تم الاتفاق علية خلال الاجتماع.