مجلس العسكري في جرابلس يطلق مناشدة ضد درع الفرات

 أصدر تجمع كتائب فرات جرابلس التابع لمجلس جرابلس العسكري المنضوي تحت راية قوات سوريا الديمقراطية بياناً دعا فيه الأهالي للخروج في وجه مرتزقة جيش الاحتلال التركي ومحاسبتهم على السرقة والقتل بحق الأهالي في مناطق سيطرتهم، وإعلاء الصوت المنادي “بالموت ولا الم

وقرأ البيان القائد العسكري لتجمع كتائب فرات جرابلس المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية إبراهيم أحمد إبراهيم بحضور عدد من مقاتلي المجلس.

وجاء في نص البيان:

إلى أبناء بلدي الشرفاء الذين ضحوا بدماء أبنائهم فداء للوطن والعرض والأرض والذين صرخوا بقول شعار”الموت ولا المذلة”، ها هم درع الفرات درع الثروات وليس ثوار يتباهون ويتفاخرون بأنهم سلبوا منكم الأرض والعرض وما أتوا إليكم إلا لكي يتسلطوا على الشعب الفقير العزل.

ونحن بدورنا أبناء هذا الشعب المضطهد أبناء قوات سوريا الديمقراطية نطالب من كل الأبناء في مدينة جرابلس أبناء العزة والشرف أن يهبوا بوجه عصابات النهب والسلب والتسلط على الفقراء والمحتاجين، نطالب من أبناء جرابلس أن يهبوا في وجه هؤلاء الذين يتباهون بسلب الأرض والعرض وسلب الشعب ممتلكاته، وماهم إلا حفنة لصوص و قطاعين طرق.

ونحن أبناء سوريا الديمقراطية نبذل الغالي والنفيس لتخليص أبنائنا ونقدم أروحنا فداء الأرض والعرض لتخليص أبناء بلدنا من الظلم والطغيان”.

وفي سياق ذلك تجدر الإشارة إلى أن المناطق الخاضعة لاحتلال الجيش التركي ومرتزقته في الشهباء كثرت فيها عمليات سلب ونهب لممتلكات المدنيين من قبل المرتزقة ً.

هذا علاوة على عمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي الذي يعمل عليه جيش الاحتلال التركي في مناطق احتلاله.