مؤسسة عوائل الشهداء: الحرية هي ثمرة تضحيات الشهداء

الديمقراطية, العيش المشترك, المساوات وأخوة الشعوب باتت سمة مناطق شمال سوريا قولا وفعلا. كل شبر ارض تحرر هو بفضل دماء أبناء شعوب المنطقة, عين عيسى التحقت بقطار الحرية وشبابها لم يبخل بالتضحيات لذا كان وجود مؤسسة عوائل الشهداء ضرورة.

من مهام مؤسسة عوائل الشهداء الإشراف وتنظيم مراسيم الدفن للشهداء وتقديم كل ما يحتاجه ذوي الشهداء من مساعدات معنوية , مادية وصحية.

تأسست مؤسسة عوائل الشهداء بعد انطلاق حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة وريفها من داعش , الشباب المضحي من أبناء المنطقة انضموا إلى الحملة إيماناً منهم بالحرية و خاضوا في الجهات ضد الإرهاب حتى الالتحاق بموكب الشهداء , مؤسسة عوائل الشهداء بدورها كانت تعمل على تنظيم مراسيم تشيع الشهداء الذين ضحوا في سبيل حرية شعبهم و أرضهم .

المؤسسة التي تضم خمسة أعضاء من ذوي عوائل الشهداء يتبع لها مؤسستان الأولى في ناحية الكرامة والثانية في الطبقة.

التقت وكالتنا فرات ANF بالإداري عبادي إبراهيم الفياض من المؤسسة وتحدث لنا قائلاً: أننا هنا في مؤسسة عوائل الشهداء نقوم بتنظيم مراسيم التشيع للشهداء وفي اليوم التالي نقوم بزيارة عائلته لتقديم واجب العزاء وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم في التعزية وبعدها نقوم بتسجيل الشهيد في سجلاتنا فنقوم بإجراء زيارات دورية لعائلات الشهداء و نقدم لهم الدعم و المساعدات التي يحتاجونها . يتم تقديم المساعدة بالنسبة للمتزوج للزوجته والأطفال وبالنسبة للعازب لا أهله . عبادي أضاف قائلاً انه يتم معالجة اي شخص من عوائل الشهداء مجانا وعلى نفقة المؤسسة.

الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء عبادي ناشد الجهات المعنية لتقديم المزيد من الدعم للمؤسسة التي ترعى شؤون عوائل الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم من اجل الحرية .