م س د يؤكد دعمه لمطالب الشعب الإيراني في الحرية والديمقراطية

 أكد مجلس سوريا الديمقراطية عبر بيان وقوفه إلى جانب تطلعات الشعب الإيراني وكل الشعوب المطالبة بالحرية والعدالة والديمقراطية، منوهاً أن الشرق الأوسط وحدة تاريخية وثقافية واقتصادية لا تتجزأ ومصاب شعوبه مصاب الجميع وحريتها حرية للجميع.

جاء ذلك خلال بيان أصدره مجلس سوريا الديمقراطية بخصوص الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها إيران منذ أكثر من أسبوع، وقال المجلس في بيانه:

“أدى تزايد قمع النظام الدكتاتوري في إيران وتفاقم الأزمة الاقتصادية وانتشار الفقر إلى خروج الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع والساحات العامة، مطالبين بإنهاء نظام الملالي المستبد، إضافة إلى مطالب اقتصادية عديدة قابلها النظام بالقوة ، فارتقى على إثرها عدد من المدنيين إلى مرتبة الشهادة واعتقل المئات،  وهذا لا يفاجئنا لطالما سعت الأنظمة الشمولية الاستبدادية إلى قمع الإرادة الحرة لشعوبها مرة باسم القومية وأخرى باسم الدين.

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية نقف مع المطالب المحقة في الحرية والديمقراطية لجميع الشعوب، وندعم المظاهرات الشعبية السلمية في إيران والتي تجسد روح التغيير، وتنشد العدالة والمساواة.

فالشعب الإيراني بجميع أطيافه القومية والدينية شعب عريق  استطاع إغناء حضارات المنطقة الراسخة ، وتمكن من إثبات وجوده وتأثيره على العالم برمته.

لا يخفى على أحد الدور السلبي  لنظام الاستبداد الإيراني تجاه مطالب شعوب المنطقة من خلال المساهمة في عسكرة الثورات والوقوف مع النظام السوري ضد المطالب المحقة للسوريين، ما عقَّد أزمته الداخلية لتنفجر غضباً عارماً هتفت به حناجر المتظاهرين الإيرانيين مؤكدين على الروابط المشتركة لهم مع شعوب المنطقة وتوقهم للحرية والعدالة .

نؤكد وقوفنا إلى جانب تطلعات الشعب الإيراني وكل الشعوب المطالبة بالحرية والعدالة والديمقراطية ،  فالشرق الأوسط وحدة تاريخية وثقافية واقتصادية لا تتجزأ ومصاب شعوبه مصابنا وحريتها حرية لنا جميعاً” .