"لقد أوفينا بوعدنا للمرأة بتحريرها من داعش"

القيادية في قوات سوريا الديمقراطية QSD روجدا فلات أشارت إلى أنهم خططوا لتحرير الرقة في هذه السنة وأوفوا بوعدهم للنساء بتحريرهن من ظلم داعش."

القيادية في قوات سوريا الديمقراطية QSD روجدا فلات التي شاركت في حملة تحرير الرقة تحدثت إلى ANF بهذا الخصوص.

قالت فلات في بداية حديثها:" في المقدمة فإننا نهنئ كل شعوب العالم وفي مقدمتها شعب الرقة بهذا النصر. كذلك نهنئ رفاقنا الذين ارتقوا إلى مرتبة الشهادة."

أشارت فلات إلى أنهم حددوا هذه السنة لتحرير الرقة وقيمت الوضع بالشكل التالي:

"كمرأة حددنا هذه السنة كسنة تحرير الرقة. من أجل هذا فقد تدربنا كثيراً. تحرير الرقة من أجلنا كان له معنى خاص. شاركت 500 رفيقة لنا في الحملة. أعلنا عن هذه السنة كعام لتحرير المرأة. لذلك فإن مشاركة رفاقنا النساء وتحرير الرقة له معنى كبير بالنسبة لنا. لقد وعدنا بتحرير النساء اللواتي كن يعشن تحت حكم داعش وكن يعانين من ظلمه. ليس فقط نساء شنكال بل كل النساء اللواتي كن يعشن تحت العباءة في هذه المدينة. من المحتمل أنكم رأيتم بأنفسكم في الأعلام كيف أن النساء اللواتي كن يصلن إلينا يقومون بنزع العباءة. وكنا يحتضننا ويقلن "كنا في انتظاركم منذ مدة طويلة من أجل تحريرنا". لهذا فأن تحرير هذه المدينة له معنى خاص بالنسبة للمرأة."

القيادية روجدا فلات ذكرت بأنهم شكلوا كتيبتين من النساء في حملة تحرير الرقة وأضافت ما يلي:" لقد أعلنا عن هذا الشيء كذلك. حتى الآن تستمر عمليات انضمام النساء إلى صفوف QSD. هذا انتصار بالنسبة لنا. النساء اللواتي يشاهدننا الآن كذلك فخورات بنا. حيث يعبرن عن سعادتهن ويقلن بأننا على خطاكم وسنتابع معكم."

في ختام حديثها لفتت فلات النظر إلى الانضمام من الرقة إلى صفوفهن وقالت: "تنضم الكثير من النساء من القرى والمدينة إلى صفوفنا. اللواتي ينضممن يقلن "لم نكن نعرفكم كثيراً. مع مجيئكم إلى هنا تعرفنا عليكم." على هذا الأساس يردن الانضمام كثيراً."