كوجر: المقاومة في عفرين مستمرّة حتى تحريرها من قوى الاحتلال

أكّد قيادي في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM على أنّ المقاومة في عفرين مستمرّة حتى استعادة كامل ترابها من يد الاحتلال التركي وإرهابيي الفصائل المسلّحة, مشيراً إلى أنّ مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة أبدوا بطولة كبيرة في وجه قوى الاحتلال.

عقدت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM اجتماعاً في قرية تل قراح بريف مقاطعة الشهباء، حضره العشرات من الأهالي, حيث تحدث الإداري في الحركة، حسن كوجر حول آخر التطورات على الساحة السورية وعفرين على وجه الخصوص قائلاً ’’الأزمة السورية دخلت مرحلة جديدة، بعد الانتهاء من الحرب بالوكالة، باشرت القوى التي تحارب على أرض سوريا بحرب ومعارك مباشرة عن طريق حشد قواتهم وشن الهجمات على المناطق السورية عموماً والشمال السوري خصوصاً’’.

وأشار كوجر إلى أن هدف روسيا بالاتفاق مع الاحتلال التركي ومرتزقته بشن الهجوم على عفرين إعاقة قوة الناتو كون تركيا عضوة فيه، ما يؤدي إلى ضعف في التحالف الدولي الذي يحارب مرتزقة داعش، وروسيا تريد إخراج تركيا من الحلف، وإدخاله في الشراكة مع إيران وسوريا بما يتفق ومصالحها’’.

وأشاد كوجر بمقاومة العصر بالقول ’’شعب عفرين ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة في عفرين وبإرادتهم القوية قاوموا على مدار 58 يوماً في وجه أشرس وأعنف الهجمات، ووقفوا صامدين أمام مؤامرة دولية حيكت من قبل أكبر دول العالم، وإن هذه المقاومة ستكون منعطفاً تاريخياً يتوقف العالم أمام عظمتها’’.

وتابع كوجر حديثه بالقول ’’خروج أهالي عفرين منها والبقاء في مقاطعة الشهباء يثبت عدم القبول بالوجود التركي ومرتزقته، وأرسلوا رسالة مضمونها أن عفرين بكاملها ملك لأهلها وليست لأحد آخر، وأن الأمل والقوة ما زالا واضحين في عيونهم للعودة إليها’’.

وأوضح كوجر خلال حديثه أنه على الأهالي تصعيد روح المقاومة بالقول: إن محاربة المحتل التركي مستمرة ووحدات حماية الشعب والمرأة تجدد قواتها داخل ساحات عفرين ومستمرة بعملياتها النوعية، ولن يسمحوا لتركيا بتغيير ديمغرافية المنطقة، كما أنه ومن الناحية الدبلوماسية فإن العلاقات بين البلدان مستمرة حول أوضاع الأهالي في الشهباء وضرورة تقديم المساعدات إضافةً إلى تأمين الأمان لأهالي المنطقة للعودة إلى ديارهم’’.

ووصف كوجر المجلس الذي تشكل في عنتاب بذريعة إدارة عفرين بمجلس المحتلين واللصوص، قائلاً ’’بعدما شردوا وقتلوا المئات من أهالي عفرين يشكلون مجلساً في عنتاب لإدارة المنطقة فأين تكمن أهمية ومكانة هذا المجلس بعد ما حدث من مجازر بحق الأهالي وتهجيرهم من أرضهم ونهب وسلب ممتلكاتهم بشكل علني، ونؤكد لهم أن عفرين لأهلها ويستحيل أن تبقى لتركيا ومرتزقتها’’.

واختتم الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي حسن كوجر حديثه بتجديد العهد لأهالي عفرين بأنهم سينتقمون لشهداء مقاومة العصر ويلقنون جيش الاحتلال التركي ومرتزقته درساً لن ينسوه وسيحررون عفرين من يدهم’’.