كوباني: شبيبة روج آفا تطلق تظاهرة عابرة للحدود دعما لقنديل

تنظم شبيبة الشمال السوري تظاهرة مناهضة للاحتلال التركي وهجماته الأخيرة على قنديل، تعبر الحدود باتجاه باشور كردستان.

دعت المنسقية العامة للشبيبة في روج آفا شبيبة الشمال السوري للانضمام إلى تظاهرة مناهضة للاحتلال التركي وهجماته الأخيرة على قنديل، وذلك للوقوف ضد احتلال تركيا لمناطق باشور كردستان.

ومن المقرر أن تنطلق التظاهرة من عدة مدن، على أن تلتقي بالقرب من معبر سيمالكا وذلك لدخول جنوب كردستان والسير صوب المناطق التي يسعى الجيش التركي لاحتلالها.

وتأتي هذه الدعوة في ظل توغل القوات التركية داخل أراضي باشور(جنوب) كردستان بزعم مواجهة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، حيث احتلت القوات التركية من عمق الأراضي العراقية مسافة تزيد عن 30 كيلو متراً وسط صمتٍ عراقيٍ ودولي تجاه الانتهاكات التركية.

وتنطلق التظاهرة في الساعة الثامنة من  يوم الخميس في الـ21 من شهر الجاري، من مركز الشبيبة في مدينة كوباني نحو مدينة ديريك بالقرب من المثلث الحدودي بين سوريا والعراق وتركيا على أن يسير المتظاهرون سيراً على الأقدام إلى المعبر الحدودي "سيمالكا" مع جنوب كردستان.

وتعتبر هذه التظاهرة هي الأولى من نوعها في شمال سوريا التي ستعبر الحدود إلى جنوب كردستان، ولم يحدد مسير التظاهرة داخل أراضي باشور كردستان بعد، إضافة إلى أن الأنباء لم تتأكد بعد فيما إذا كانت حكومة جنوب كردستان ستسمح للمتظاهرين بالعبور للوقوف بوجه الاحتلال أم لا.