كوباني تودّع شهيداً من واجب الدفاع الذاتي

شيّع أهالي مقاطعة كوباني جثمان المقاتل في واجب الدفاع الذاتي، علاء الدين نوزي الذي استشهد خلال تأديته لواجبه في منطقة الرقة, حيث دفن في مزار الشهيدة دجلة بجنوب مدينة كوباني.

شارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، وأعضاء المؤسسات المدنية، قوات الأمن الداخلي، قوات واجب الدفاع الذاتي في مراسم تشييع جثمان مقاتل واجب الدفاع الذاتي علاء الدين بوزي الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في مدينة الرقة.

واستقبل المشيّعون جثمان الشهيد في مزار "الشهيدة دجلة" جنوب مدينة كوباني، وسط ترديد الشعارات التي تمجّد الشهداء وتضحياتهم, وبدأت بعدها مراسم التشيع بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو واجب الدفاع الذاتي. ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لهيئة الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني، عصمت شيخ حسن كلمة وجه فيها التعازي لعائلة الشهيد وقال "الشهيد علاء الدين كان متزوجاً ولديه أطفال ورغم ذلك حمل على عاتقه واجب حماية أرضه وكرامته".

وأضاف شيخ حسن "نحن لا نثق بأحد، الثقة والقوة والإرادة نستمدها من شهدائنا وشعبنا ومن فكر وفلسفة القائد أوجلان".

بدورها ألقت عضوة مؤتمر ستار سميرة حج كرعو كلمة توجهت فيها بالعزاء لذوي الشهيد علاء الدين وعاهدت بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي ضحى الشهداء بحياتهم في سبيلها.

بعد ذلك قرأت وثيقة الشهيد علاء الدين بوزي وسلمت لذويه،  ليواري جثمان الشهيد الثرى في مزار الشهيدة دجلة وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.