الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

كري سبي و تل حميس يودعون شهدائهم إلى مثواهم الأخير

شيع أهالي كل من كري سبي وتل حميس جثامين المقاتلين في صفوف QSD اللذين استشهدا في حملة تحرير الرقة المقاتل فيصل رقة و ياسر محمد بالإضافة إلى  تشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات مقاومة شنكال YBŞ خليل عرب.

شيع المئات من أهالي كري سبي جثماني المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية فيصل رقة و ياسر محمد الاسم الحركي ( جوان رقة ) إلى مثواهم الأخير .

وعند الوصول إلى المقبرة الواقعة في قرية تنهوز، أقيمت مراسم التشييع التي بدأت بتقديم عرض عسكري من قبل قوات واجب الدفاع الذاتي، تلاه إلقاء العديد من الكلمات منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها وحيد العبد لله، وكلمة الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صلاح الدين الفرات، وكلمة الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة كري سبي زليخة عبدي.

وقدمت الكلمات بمجملها العزاء لذوي الشهداء، وباركت عليهم الانتصارات التي تحققت بفضل تضحيات أبنائهم، مؤكدة أن حالة السلام والاستقرار التي تشهدها روج آفا وشمال سوريا هي نتاج تلك التضحيات وتكاتف شعوب المنطقة المدافعين عن أرضهم.

وفي نهاية المراسم  قرئت وثيقتا الشهيدين وسلمت لذويهما، ووري بعدها جثمانا الشهيدين الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

 شارك المئات من أهالي تل حميس وريفها في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات مقاومة شنكال YBŞ خليل عرب الذي استشهد في قضاء شنكال في الـ 4 من الشهر الجاري.

وتوافد المئات من أهالي ناحية تل حميس إلى مجلس عوائل الشهداء في حي العنترية بمدينة قامشلو لاستلام جثمان الشهيد في وحدات مقاومة شنكال خليل عرب، الاسم الحقيقي علي مصطفى، وهو أول شهيد عربي ضمن صفوف وحدات مقاومة شنكال، حيث استشهد في الـ 4 من الشهر الجاري في قضاء شنكال، خلال اشتباكات دارت بين وحدات مقاومة شنكال ومرتزقة داعش، إلى مزار الشهيد راغب العطية في قرية الصالحية غربي ناحية تل حميس.

وإثناء المراسم القي العديد من الكلمات من قبل القايدي في وحدات مقاومة الشنكال وليد ديرك و لإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي فنسة حسين .

وبعد الانتهاء من الكلمات، قرئت وثيقة المناضل خليل عرب وسلمت لذويه

ومن ثم وري جثمان المناضل الخليل عرب الثرى في المزار وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد المناضلين.

خليل عرب أول شهيد عربي في صفوف وحدات مقاومة شنكال الذي أستشهد في الـ 4 من الشهر الجاري  .