قيادي في ق س د خلال مراسم تشييع شهداء بالطبقة يؤكد استمرار المقاومة في عفرين

وألقيت عدة كلمات كانت الافتتاحية باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي زنار كوباني مؤكداً على استمرار المقاومة في عفرين " إننا كـ قوات سوريا الديمقراطية لم نخرج من عفرين إلا حفاظاً على حياة المدنيين ونحن ما زلنا باقين وسوف نرد بقسوة".

قال قيادي في قوات سوريا الديمقراطية سنبقى في عفرين وردنا على العدوان التركي سيكون "قاسياً"، وذلك خلال مراسم تشييع 3 شهداء جرت في مدينة الطبقة.

وودع المئات من أهالي مدينة الطبقة والجرنية والمنصورة وريفها جثامين 3 شهداء من صفوف قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وقوات واجب الدفاع الذاتي عصر اليوم.

وشارك المئات من أهالي مدينة الطبقة وريفها في تشييع جثامين كل من الشهيد مؤيد الهندي الاسم الحركي مؤيد المقاتل في صفوف قوات واجب الدفاع الذاتي وأحمد الجديع الاسم الحركي أحمد المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، والشهيد بشار العواد الاسم الحركي بشار المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب.

وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى الطبقة الوطني وسط هتافات تمجد الشهداء ومشاركة المئات من أعضاء المؤسسات والإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة وريفها وقيادات عسكرية.

ولدى وصول جثامين الشهداء الـ 3 إلى مزار شهداء الطبقة بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تزامنت مع عرض عسكري من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وألقيت عدة كلمات كانت الافتتاحية باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي زنار كوباني مؤكداً على استمرار المقاومة في عفرين " إننا كـ قوات سوريا الديمقراطية لم نخرج من عفرين إلا حفاظاً على حياة المدنيين ونحن ما زلنا باقين وسوف نرد على العدوان التركي الفاشي وسيكون رداً قاسياً".

وباسم الإدارة المدنية الديمقراطية في منطقة الطبقة تقدم الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في الطبقة حامد الفرج بأحر التعازي لأهالي الشهداء" بدايةً نعزي أنفسنا ونعزي أهلنا وأهل الشهداء في هذا المكان المقدس ونحن نودعهم أحراراً وعهدنا لكم أيها الأبطال أن رفاقكم لن ينسوكم وسيكملون الطريق الذي سرتم عليه لتحقيق النصر".

ومن جهتها، وصفت الرئيسة المشتركة للجنة الدفاع الذاتي في منطقة الطبقة فاطمة رشو الاحتلال التركي وما يقدم عليه مرتزقته من نهب وسرقة في عفرين باللاإنساني" أما فيما يخص عفرين فقد رأيتم جميعاً تلك العصابات التركية التي تصف نفسها بالجيش الحر وما تمارسه من سرقة واضطهاد للأهالي المتواجدين في تلك المناطق وظلمهم وعدوانهم فأي تحرير تتحدثون عنه تحرير المنطقة من شعبها وأهلها".

وفي ختام الكلمات عزت الإدارية في لجنة شؤون وعوائل الشهداء في تل أبيض شمسة العلي أهالي الشهداء.

وأهديت وثائق الشهداء لذويهم من قبل الرئيسة المشتركة للجنة شؤون وعوائل الشهداء في الطبقة عبير الموسى.

وقبل مواراة جثامينهم الثرى، أدى الحاضرون صلاة الجنازة على أرواح الشهداء.