الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

قوات سوريا الديمقراطية تكشف عن حصيلة معارك ٢٤ ساعة في عفرين

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن قواتهم نفذت عملية نوعية ضد تمركز للإرهابيين في محيط قرية آقجلة مساء أمس وأعقبها الاشتباكات، وأكد جيش الاحتلال التركي قصف العديد من قرى ونواحي عفرين ترافق ذلك مع استمرار الاشتباكات حتى هذه اللحظة.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشف فيه  حصيلة العمليات العسكرية في عفرين خلال 24 ساعة الماضية في عفرين.

ونص  بيان قوات سوريا الديمقراطية:

1- شرَّا: استمر  جيش الغزو التركي و جبهة النصرة بقصف قرية كوبلاكا بالسلاح الثقيل يوم أمس حتى ساعات المساء، حيث تضررت منازل المدنيين وأصيب العديد من المدنيين جراء هذا القصف الإرهابي.

– اندلعت اشتباكات في محيط قرية ديكمداش منذ ليلة أمس واستمرت حتى ساعات صباح هذا وترافق ذلك مع قصف بالسلاح الثقيل، فيما هدأت حدة الاشتباكات مع ساعات ظهيرة هذا اليوم.

بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرية جما ( Çema ) هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل من قبل جيش الغزو التركي ومرتزقته كالنصرة وداعش استمر حتى ساعات صباح هذا اليوم.

– في محور قرية دراقليا وسارينجك نشبت اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي وتزامنا مع قصف بالسلاح الثقيل استمر حتى ساعات صباح هذا اليوم.

2- جنديرس: استمر جيش الغزو التركي و حلفاءه في جبهة النصرة / داعش باستهداف قرى محور جنديرس بالقصف بالسلاح الثقيل، حيث سقطت 4 قذائف على قرية  كاني مورك (Kanî Gewrikê )  كما استهدف جيش الغزو التركي شرق جنديرس براجمات الصواريخ من مخافرها الحدودية المحاذية لجنديرس.

– على محور قرية ديوا ( Dêwa )  تل سلور كان جيش الغزو التركي وإرهابيي جبهة النصرة / داعش يستهدفون منازل المدنيين بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ مساء أمس و استمر القصف حتى ساعات صباح هذا اليوم.

بالتزامن مع ذلك نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز للإرهابيين في محيط قرية آقجلة مساء أمس، وأعقب ذلك اشتباكات استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.

_ وأمام عجز العدو لتحقيق أي تقدم عاود القصف بالسلاح الثقيل على كامل قرى هذا المحور وما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير ويترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع.

3– بلبلة: كانت قرية شيخورزة هدفاً للقصف الجوي مساء يوم أمس، وتزامن ذلك مع قصف بالسلاح الثقيل، كما كان كامل قرى محور بلبلة هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل.

وعاود جيش الغزو التركي للقصف بالسلاح الثقيل على كامل قرى المحور وما زال القصف مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير ويترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع.

4- راجو: كان محور قرى البلدة هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس واستمر حتى ساعات الصباح.

فيما عاود القصف الوحشي باستهداف القرى وترافق ذلك مع تحليق طيران الاستطلاع وما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير

5 – شيه: كان محور قرى البلدة هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس واستمر حتى ساعات الصباح.

ومع ساعات ما بعد الظهيرة عاود الغزو التركي القصف بالسلاح الثقيل المترافق مع التحليق لطيران الاستطلاع وما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

6- عفرين: كان محيط المدينة هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات مساء أمس واستمر حتى ساعات الصباح.

7 ماباتا ( معبطلي ): يقوم جيش الغزو التركي باستهداف قرى حبو، ساريا، دمليا، بعدينا بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح اليوم وما زال القصف مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير، حيث تشهد قرية بعدينا أعنف قصف.