قوات سوريا الديمقراطية تقوم بتخريج دقعة من عناصر أمن الحدود

قامت أكاديمية "الشهيد دجوار" بتخريج دورة تدريبية لقوات أمن الحدود هي الثانية تضمّ مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية من المكونين العربي والكردي.

أنهت أكاديمية الشهيد دجوار في مقاطعة تل أبيض\كرى سبي, اليوم الجمعة (19كانون الثاني) دورة ثانية حملت اسم دورة “الشهيد  أحمد خلف” الذي استشهد في معركة تحرير الرقة.

ودامت الدورة شهراً خضع لها 154  مقاتل من المكون الكردي والعربي, تلقوا من خلال الدورة دروساً عن كيفية استعمال السلاح على يد خبراء من قوات سوريا الديمقراطية  والتحالف الدولي.

وجرى تخريج الدورة خلال مراسم حضرها قادة من قوات سوريا الديمقراطية وممثلون عن مجلس مقاطعة كري سبي, ومجلس سوريا الديمقراطية.

وخلال المراسم ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عدنان قبضان كلمة قال فيها “أيها المقاتلون الجدد أنتم تعلمون بأن قوات سوريا الديمقراطية حققت انتصارات عظيمة في شمال سوريا، وتعلمون بأن  سوريا تعيش حالة متأزمة وخاصة من ناحية الدفاع المشروع. أطراف عدة في سوريا ادعوا بأنهم يدافعون عن المجتمع ويعملون من أجل حريته وديمقراطيته, ولكن في الواقع ما رأيناه كان الاحتكار والاستغلال والنصب والاحتيال  على المجتمع, وسرقة سوريا وبيعها إلى الخارج”.

وأضاف “ونحن بدورنا كقوات سوريا الديمقراطية عكس ذلك تماماً، والآن نخرج هذه الدورة لتكمل مسيرة الدورات التي سبقتها بل وأكثر”.

وشدد القيادي على ضرورة أن يحمل جميع المقاتلين على عاتقهم حماية الشريط الحدودي أرضاً وشعباً.

وفي ختام المراسم العسكرية أدى المقاتلون القسم على أداء مهامهم على أكمل وجه، ثم حملوا أسلحتهم ليتوجهوا إلى النقاط التي يجب عليهم التواجد بها.