قوات سوريا الديمقراطية: اختفاء طلال سلو هو نتيجة عملية استخباراتية تركية

أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بياناً, أوضحت فيه ملابسات قضية اختفاء الناطق الرسمي باسمها, العميد طلال سلو, وذكرت فيه أنّ اختفاء "سلو" هو نتيجة عملية خاصة للاستخبارات التركية, مؤكّدة أنّ لا تأثير على مسيرة نضالهم وعلى أخوّة الشعوب.

وقد وصلت نسخة من البيان إلى وكالة (ANF), وإليكم النص كاملاً:

"لقد تابع الرأي العام قضية اختفاء أثر العميد طلال سلو الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية و أصبح عنوانا للكثير من وسائل الإعلام ، ولتوضيح ملابسات ما حدث فإننا في قوات سوريا الديمقراطية نود التأكيد على أن العميد طلال سلو ، انضم إلى قواتنا مع فصيله بناء على رغبته و رغبة الفصيل في الانضواء تحت راية قوات سوريا اليمقراطية ، و استلم رسميا مهمة الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية و كان قائما على رأس عمله حتى لحظة فقدان الاتصال به.
لقد كان العميد طلال سلو موضع احترام و تقدير في صفوف قواتنا ، قيادة و قاعدة ، و يؤدي المهام الموكلة له بمهنية ،وبناء عليه كان يتعرض للكثير من الضغوط و الابتزاز من جانب الدولة التركية وصلت في بعض المراحل إلى تهديده بأبناءه المتواجدين في تركيا.
و منذ لحظة فقدان الاتصال به ، تقوم قواتنا بالتحقيق في ملابسات هذا الاختفاء ، علما أنه قدم استقالته في وقت سابق ، نتيجة بعض الضغوط و المشاكل التي كانت تعتري عمله ، و لذلك فإننا نعتقد بأن اختفاءه هو نتيجة عملية خاصة للاستخبارات التركية و بالتعاون و التواطئ مع بعض أفراد أسرته.
إننا في قوات سوريا الديمقراطية ، نؤكد للرأي العام ، بأننا ماضون في عملنا و نضالنا ضد الإرهاب ، و المساهمة في بناء سوريا ديمقراطية ، لا مركزية فيدرالية حرة تليق بكل أبناء سوريا ، و أن أخوة الشعوب ستبقى ميزان عمل لنا ، بها نعبر عن هويتنا العسكرية التي لطالما حققنا الانتصارات من استلهام هذه الأخوة ، ولن تتأثر قواتنا ، بهذا الحدث ، و سنطلع الرأي العام فيما بعد على نتائج التحقيقات فيما
القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية
16/11/2017"