قوات سوريا الديمقراطية تخرّج دفعة جديدة من المقاتلين

بعد الانتصارات التي حققتها قوات سورية الديمقراطية في إطار حملة عاصفة الجزيرة التي حرّرت المناطق والقرى في ريف دير الزور من رجس تنظيم داعش الإرهابي، قام أبناء المنطقة بتنظيم أنفسهم وانضموا لصفوف القوات, حيث تمّ تخريج دفعة جديدة من المقاتلين.

قامت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية, اليوم الأربعاء بتخريج دفعة جديدة مؤلّفة من 700 مقاتل من المكون العربي في دير الزور, وحضر مراسم التخريج قيادات عسكرية إلى جانب وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة.

وبدأت مراسم التخريج الدورة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتلاه عرض عسكري قدمه المقاتلون, ومن ثمّ وجّه قائد الجبهة الجنوبية في قوات سوريا الديمقراطية, بولات جان كلمة للمقاتلين وللحضور قال فيها: "أنتم يا أبناء دير الزور تحمون منطقتكم وأهلكم وعشيرتكم من كلّ مظاهر الإرهاب، ونحن في قوات سورية الديمقراطية لنا الفخر والشرف أن تكونوا اليوم معنا جنباً إلى جنب".

وأشار بولات جان إلى أنّ قوات سورية الديمقراطية لا تقبل أن يسيطر "النظام السوري القمعي" من جديد على المناطق التي حررتها شعوبها بدماء ابنائها وتضحياتهم.

وفي الختام بارك باسم قوات سورية الديمقراطية للمقاتلين تخريج الدورة وتنمنى لهم التوفيق والنصر على الإرهاب وعلى كل من يحاول زرع الفتنة بين مكونات المنطقة.

 من جانبه, ألقى الشيخ حمد شحادة كلمةً باسم وجهاء وشيوخ دير الزور, أكّد فيها بأنهم جاهزون "للتقدّم نحو جميع مناطق سورية ومستعدون لمواجهة الإرهاب الذي دمر بلدنا",  مضيفاً بالقول "نحن اليوم نقف مع من يحمي هذا الشعب مع قوات السلام قوات سوريا الديمقراطية ونحارب من يحاربنا وهذه القوات تعمل لأجل الحرية والكرامة وهي قوات سورية المستقبل".

وفي الختام شكر الشيخ حمد جميع المدربين الذين قاموا بتدريب المقاتلين وتمنى على المقاتلين التحلي بأخلاق قوات سوريا الديمقراطية وأن لا يفرطوا بشبر تمّ تحريره بدماء الشهداء.