قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) تعلن عن مقتل 16 من جنود الاحتلال التركي

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في جولمرك ووان وشِرنَخ وسيرت وقَرس وآمد، حيث كشفت عن مقتل 16 من جنود جيش الاحتلال التركي خلال هذه العمليات.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً كشف فيه عن استمرار عمليات الكريلا في مناطق شمال كردستان، ووجه البيان نداءً إلى حماة القرى الذين يقاتلون إلى جانب قوات الاحتلال التركي، حيث جاء في النداء الموجّه إلى حماة القرى: "لا تتحولوا إلى أداةً ضمن السياسة القذرة للدولة التركية وقفوا إلى جانب الكفاح التحرري لشعبكم".

وجاء في نص بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

"عملية ضد جيش الاحتلال التركي في كَفَر"

في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري، نفّذت قواتنا في تمام الساعة العاشرة وخمسة عشر دقيقة من يوم الثالث عشر من شهر تموز الجاري عملية ضد جيش الاحتلال التركي في تلة الشهيد غفور في منطقة كَفر بجولمرك، حيث تم توجيه ضربات موجعة لمواقع العدو دون أن يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو.

وفي إطار حملة الشهيدة دلال آمد وشهداء بَستا، نفّذت قواتنا عمليات ضد جيش الاحتلال التركي وفيما يلي معلومات موسّعة عن العمليات:

ألباك: استهداف شاحنة كانت تنقل معدّات لمخافر جيش الاحتلال

في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الثالث عشر من شهر تموز الجاري، أوقفت قواتنا شاحنةً كانت تنقل معدات للمخافر الحدودية للعدو، حيث صادرت قواتنا بعض الوثائق العسكرية وبندقية وبعض المعدات، وأطلقت سراح السائق بعد تحذيره.

مقتل جنديين تركيين في شِرنَخ

هاجمت قواتنا في تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً من يوم الرابع عشر من تموز الجاري مخفر (TRT كابار) في شِرنَخ وأطلقت النيران من جبهتين على متاريس جيش الاحتلال التركي وتمكنت من قتل جنديين تركيين. بعدها قام جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية.

مقتل 8 جنود أتراك في منطقة بَرواري

في تمام الساعة الحادية عشرة والربع صباحاً من يوم الرابع عشر من شهر تموز الجاري، هاجمت قواتنا إحدى العربات العسكرية لجيش الاحتلال التركي حين كانت تسير نحو منطقة قريبة من نهر "كاري"، حيث تم تدمير العربة وقتل 8 من جنود الاحتلال التركي خلال العملية. وفي تمام الساعة التاسعة مساءً قام جيش الاحتلال التركي بإزالة بقايا العربة المدمرة وجثث جنوده القتلى من المنطقة بواسطة عربات عسكرية.

مقتل جنديين من جنود الاحتلال التركي في منطقة "قاخِزمان"

يحاول جيش الاحتلال التركي منذ مدة زرع خلايا ووحدات عسكرية متخفية في منطقة "مادور" بقاخِزمان التابعة لولاية قَرس. وفي إطار حملة النصر الثورية، قامت قواتنا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً من يوم الثالث عشر من تموز الجاري بنصب كمين لإحدى وحدات العدو وتمكنت من قتل اثنين من جنوده.

مقتل 4 جنود أتراك في بدليس

بدأت قوات الاحتلال التركي في الثاني عشر من تموز الجاري حملة عسكرية في منطقة الشيخ جمعة في بدليس. في اليوم ذاته قامت قواتنا بتعقب إحدى وحدات العدو ونفّذت عمليه ضدها، حيث هاجمت قواتنا وحدة العدو من طرفين وتمكنت من قتل 4 جنود أتراك، فيما انتهت العملية التي أطلقها العدو في منتصف اليوم ذاته.

استشهاد 3 من رفاقنا في آمد

بدأت قوات الاحتلال التركي بمساعدة من الطائرات الاستطلاعية في العاشر من تموز الجاري عملية عسكرية في ساحة الشهيد كاوى في منطقة "قولب" بآمد. وفي تمام الساعة الواحدة والنصف ليلاً من يوم الحادي عشر من تموز، هاجمت الطائرات الحربية والحوامات الساحة التي تتمركز فيها إحدى وحداتنا، حيث نجم عن القصف استشهاد 3 من رفاقنا، فيما انتهت العملية بانسحاب جنود العدو في الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الثالث عشر من تموز.

عناصر الاستخبارات التركية يرتدون ملابس الكريلا

في الثامن من شهر تموز الجاري، قامت عناصر الاستخبارات التركية الذين كانوا يرتدون ملابس الكريلا بمهاجمة إحدى متاريس حماة القرى في قرية "شوخا" بمنطقة برواري بولاية سيرت، حيث أُصيب عنصران من الاستخبارات التركية وعنصران من حماة القرى. وبعد أن علم حماة القرى أنهم تعرضوا لمؤامرة من قبل عناصر الاستخبارات التركية، تخلى العديد من حماة القرى في المنطقة عن أسلحتهم.

نداء إلى حماة القرى: لا تتحولوا إلى أداةً ضمن السياسة القذرة للدولة التركية

تحاول الدولة التركية من خلال ألاعيبها القذرة بدفع حماة القرى إلى مهاجمتنا وقتالنا. لقد قلنا من قبل بأننا لن نستهدف أي عنصر من حماة القرى الذين لم يقوموا بالاشتراك في العمليات العسكرية المُنفّذة ضدنا ولم يتسببوا باستشهاد رفاقنا. يهدف الاحتلال التركي من خلال هذا الاستفزاز إلى دفع حماة القرى نحو محاربة قوات الكريلا. يجب على حماة القرى أن يكونوا حذرين ويقظين إزاء هذه الاستفزازات والسياسات التي تنتهجها الدولة التركية التي لا تهتم لحياتهم؛ يجب على حماة القرى أن لا يتحولوا إلى أداةً ضمن السياسة القذرة للدولة التركية وأن يقفوا إلى جانب الكفاح التحرري لشعبهم.