قسد: سنرد بقوة على أيّ هجومٍ للنظام السوري

أكدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أنّها سترد على هجمات جيش النظام السوري في ديرالزور أو أية منطقة أخرى, وذلك ردّاص على تصريحات صادرة من مسؤولي النظام على شكل تهديدات باستعادة الرقة وريف ديرالزور.

أعلن مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سورية الديموقراطية (قسد)، اليوم الأربعاء(8 تشرين الثاني)، أنّ مقاتليهم سيردّون بقوة على أي هجوم لقوات النظام السوري على مواقعه في محافظة دير الزور، شرق سورية.

وقالت الناطقة باسم المجلس, ليلوى العبدلله في تصريحات صحفية إن قوات النظام سبق أن استهدفت قوات المجلس أربع مرات في المحافظة، واصفةً الوضع العسكري الحالي بين الطرفين بانه هادئ.

وكان رئيس النظام السوري, بشار الأسد قال أمس إن "قواته ستستمر في محاربة من يريدون تقسيم سورية"، بعد سيطرتها على مدينة دير الزور، متوعدا بتوجه قواته الى مدينة الرقة التي حررتها "قسد" من تنظيم داعش الارهابي.

وحول سير معارك حملة "عاصفة الجزيرة"، التي أطلقتها "قسد" في ريف ديرالزور ضد تنظيم مرتزقة داعش، أوضحت ليلوى العبدالله أنهم سيطروا على قريتي خان والقشيرية، شرق دير الزور، بعد اشتباكات قتل فيها 12 مسلّحاً من التنظيم الارهابي.

وأكدت استمرار تلقيهم المساعدات العسكرية من التحالف الدولي، والتي تشمل أسلحة وعتادا من النوعين الخفيف والثقيل.

وكانت قوات سورية الديموقراطية أعلنت أول أمس، سيطرتها على قرى الخجة والحجنة  وطيب الفال وسكر (شمال شرقي ديرالزور)، في إطار حملة عاصفة الجزيرة، التي أطلقتها في أيلول الماضي.